Scroll To Top

نور الدين بوطرفة: الجزائر لا تحتاج إلى الغاز الصخري في الوقت الراهن

قال إن الدراسات تتسارع في المجال وقد يتغير النمط الطاقوي للجزائر آفاق 2050

المشاهدات : 506
0
آخر تحديث : 21:51 | 2017-04-18
الكاتب : وأج

أكد وزير الطاقة نور الدين بوطرفة اليوم الثلاثاء من القليعة بتيبازة أن الجزائر "لا تحتاج للغاز الصخري في الوقت الراهن" موضحا أن المستقبل للطاقات المتجددة.  

وأوضح الوزير ردا على سؤال خلال تنشيطه لمحاضرة بمدرسة الدراسات العليا التجارية حول البرنامج الوطني للطاقات المتجددة "أن الجزائر لا تحتاج على المدى القريب لاستغلال مخزونها من الغاز الصخري على اعتبار أنها تتوفر على موارد طبيعية أخرى أهمها الغاز" مبرزا أن قطاع الطاقة يعرف تحولات متسارعة في التكنولوجيا و التقنيات المستعملة في إنتاج الطاقات التي يبقى فيها المستقيل للطاقات المتجددة.  

وأضاف الوزير أن الدراسات تتسارع في المجال و قد يتغير النمط الطاقوي للجزائر آفاق 2050 مشيرا إلى أن هناك من يتبنى نظرية أن لا مستقبل للمواد الطاقوية مع آفاق 2050 قبل أن يؤكد أن استراتيجية الجزائر تعمل على التأقلم مع كل الأوضاع وفقا للدراسات العلمية و متطلبات الأسواق العالمية.  

وأضاف في هذا الصدد أن التقنيات المستعملة لاستغلال الغاز الصخري في الولايات المتحدة التي تعد رائدة عبر العالم تغيرت في ظرف سنتين مبرزا أن الاستغلال يخضع لترسانة من القوانين و التنظيمات لحماية البيئة.  

وبخصوص تجديد عقود بيع الغاز الجزائري لدول الاتحاد الأوروبي إلى غاية 2020-2021 قال الوزير أن القضية "تخضع لدواعي تجارية محضة تتعلق بأسعار الغاز في السوق العالمية وفق منطق المصالح".  

وأضاف متسائلا :"هل يباع الغاز بثلاث أو أربع دولارات أو تخزينه وتحويله في الجزائر "مبرزا أن الأمر يتعلق بالمصلحة والمردودية وليس هناك أي مشكل مع الاتحاد الأوروبي.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم : الجزائريون بين " راني زعفان " و" راني فرحان " ؟ !

نشر في :23:31 | 2017-11-18

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب الافلان " جمال ولد عباس "

نشر في :07:23 | 2017-11-08

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار


أعمدة البلاد