الحملة الانتخابية تفتك بمئات رؤوس الماشية بالجلفة

خرفان ونعاج منحورة وولائم لاستقطاب الناخبين

سوق المواشي
سوق المواشي

 

أظهرت الحملة الإنتخابية وصور المرشحين التي “شوهت” جدران الساحات العمومية ومساكن المواطنين والجدران الخارجية للأسواق الرسمية والشعبية، أن هناك العديد من المنتخبين المحليين، منهم السابقين ومنهم الحاليين، يعملون على من قدم وساق على الدخول للبرلمان ومنهم من هو الآن يصرف “تحويشة” العمر والعهدات الانتخابية في “الزردات” والولائم وفي الصور الكبيرة والعريضة المعلقة في الشوارع الرئيسية لبلدياتهم، من أجل استمالة المواطنين وأبناء العرش بالخصوص. وتفيد مصادر “البلاد” أن هناك رؤساء بلديات و “أميار” سابقين، يسابقون الزمن من أجل إيجاد موضع قدم في 14 مقعدا المتنافس عليها، خاصة بعد أن “تورطوا” في إظهار وجوههم وخوض للحملة الإنتخابية، إلا أن لفظ الشارع المحلي لهم وعدم التجاوب معهم منذ بداية الحملة الإنتخابية. أكد لهم أنهم “منبوذون “شعبيا، وهو الوضع الذي جعلهم يرفعون من مستوى “البذخ” الانتخابي.

وتتحدث مصادر “البلاد “، عن أن “ميرا “سابقا خصص للحملة الإنتخابية ككل حوالي 300 مليون سنتيم، إلا أن المبلغ المصروف إلى حد الآن وصل إلى حدود 800 مليون سنتيم، تمثل في ولائم وخرفان منحورة ومشوية وكراء محلات تجارية وغيرها وايضا توزيع أوراق نقدية من فئة 1000 دينار جزائري على بعض الشباب ودعوتهم إلى الترويج له قدر الإمكان، بعد أن تأكد المعني أن الحسابات الشعبية لاتسير في اتجاهه، خاصة وأن فيض الحماس السابق الذي ركبه للحصول على المقعد البرلماني زال واضمحل بعد أن وقف المرشح المذكور على أن حملته الانتخابية باردة جدا.

منتخب محلي آخر، تشير بشأنه بعض المصادر، إلى أنه صرف إلى حد الآن مليارين وزيادة، تمثل “شراء” ترتيبه في القائمة المعنية، زيادة على “مصروفات” الحملة من ولائم ونعاج منحورة. وتؤكد المصادر أنه يعيش هذه الأيام على أعصابه أيضا، مخافة أن يخسر مقعده البرلماني ويخسر معه “تحويشة “العهدتين، كما يوجد “مير” آخر في بلدية شرقية في نفس الوضع تقريبا. والغريب في الأمر أن هؤلاء “الأميار” السابقين والحاليين، شهدت بلدياتهم تحقيقات إدارية وأمنية في أوقات سابقة على خلفية قضايا وملفات تسيير، ليبقى تساؤل مطروحا فهل ينجحون في “الهروب” من ضغط الشارع المحلي والاختباء في قبة البرلمان لـ 5 سنوات قادمة.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد