Scroll To Top

إيطاليا لا و لن تستغني عن عقود الغاز مع الجزائر

السفير الإيطالي يكشف من بومرداس

المشاهدات : 3150
0
آخر تحديث : 21:30 | 2017-04-19
الكاتب : عبد الله بن

إيطاليا والجزائر

 

أكد سفير إيطاليا بالجزائر، باسكوال فيرارا، ببومرداس على أهمية وإمكانية العمل ضمن تصور الإستراتيجية الجديدة للحكومة الجزائرية على تطوير وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون القائمة حاليا بين صناعيين من الجزائر وإيطاليا لتشمل القطاع الفلاحي والصناعة الغذائية.

وقال فيرارا، على هامش زيارة لمؤسسة ”إينالكا الجزائر” بقورصو التي تنشط في مجال تسويق اللحوم الطازجة والمنتجات المجمدة، إن الشراكة الحقيقية قائمة حاليا بين البلدين جسدها تصدر بلاده لقائمة الشركاء الاقتصاديين للجزائر بتبادل تجاوزت قيمته 9 ملايير دولار السنة الماضية.

ويندرج تأسيس مؤسسة ”إينالكا الجزائر”، التي هي فرع لمؤسسة إيطالية لها فروع في 60 بلدا من العالم، في إطار بعث مؤسسات صناعية واقتصادية أخرى يجري التفكير حاليا لتجسيدها في إطار بناء وتمتين أواصر هذه الشراكة لتمتد لاحقا إلى جوانب أخرى متعددة تزخر بها الجزائر في مختلف الميادين.

وفي هذا الإطار كشف السفير أن هناك اهتماما كبيرا لتجسيد مشاريع استثمارية (رابح ـ رابح) في الجزائر حيث استقبل مؤخرا في هذا الصدد  ثلاثة وفود من مستوى رفيع من مؤسسة ”كريزلر ـ فيات للسيارات” حيث قاموا بالاتصالات الأولية وعملية استكشاف للسوق الجزائرية للنظر في إمكانية القيام بالاستثمار في الجزائر في المجال إضافة إلى مشروع فلاحي هام يجري العمل على تجسيده ببومرداس.

من جهة أخرى ذكر أن مصالح سفارة إيطاليا بالجزائر تتلقى طلبات كثيرة للتأشيرة، أكد أن التأشيرات الخاصة بفئة الأعمال تمنح حاليا في ظرف 4 أو 5 أيام على أقصى تقدير. وفيما يتعلق بعقود التمويل بالغاز الجزائري من خلال مؤسسة سوناطراك أوضح الدبلوماسي الإيطالي أن ”العلاقات كانت ولاتزال وستبقى في المستقبل جيدة جدا فهي علاقة تاريخية وإستراتيجية وستسمر على هذا المنوال” وأحسن دليل على متانتها هو عقد مؤسسة ”إيني” الإيطالية بصفة رمزية لاجتماع مجلس إدارتها الدولي مؤخرا في منطقة حاسي مسعود.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج " لقاء خاص " يلتقي بوجمعة طلعي متصدر قائمة الأفلان بولاية عنابة

نشر في :08:56 | 2017-04-17

" لقاء الأسبوع " مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة

نشر في :07:57 | 2017-04-16

" بلا قيود " مع صديق شيهاب الناطق الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

نشر في :21:05 | 2017-04-13

(برومو) لقاء الأسبوع مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة


أعمدة البلاد