Scroll To Top

"إقرأ” وOoredoo يحتفلان بيوم العلم

تكريم الشيخ عبد الحميد إبن باديس ومرافعة حول تعليم الفتيات

المشاهدات : 86
0
آخر تحديث : 21:46 | 2017-04-19
الكاتب : عبد الله بن

أريد

 

يحيي كل من Ooredoo والجمعية الجزائرية لمحو الأمية، ”إقرأ”، في إطار شراكتهما الاستراتيجية، يوم العلم الذي يُصادف 16 أفريل من كل سنة، في حفل نُظم بقصر الثقافة مفدي زكريا، بالجزائر العاصمة. وحضر هذا اللقاء التكريمي، وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، ورئيسة الجمعية الجزائرية لمحو الأمية، عائشة باركي، والمدير العملياتي المكلف بالعلاقات العامة والإعلام لدى Ooredoo رمضان جزايري، والعديد من الشخصيات الرسمية وأخرى تنشط في قطاعات الثقافة والتربية  والمعرفة، من بينهم السيد عبد الحق إبن باديس، شقيق الشيخ العلامة عبد الحميد إبن باديس.

بهذه المناسبة، صرحت السيدة عائشة باركي، رئيسة جمعية ”إقرأ”: ”يمثل هذا اليوم الذي أُسس تكريما للعلامة عبد الحميد بن باديس فرصة لنا للتذكير بأهمية العلم والتربية في المجتمع الجزائري وذلك باكتشاف إرثنا الثقافي والعمل الذي قام به هذا الرجل الإصلاحي البارز. أتقدم بتشكراتي لشريكنا Ooredoo لحضوره إلى جانبنا وعلى دعمه الثابت لبرامجنا لفائدة التعليم ومكافحة الأمية.”

من جهته، أكّد هنذريك كاستيل، المدير العام لـ Ooredoo في رسالته: ”يمثل إحياء يوم العلم فرصة سانحة لـ Ooredoo لتأكيد التزامه إلى جانب جمعية ”إقرأ”. هذا الالتزام الصادق يُحفزه الاحترام الذي نُكّنه لهذه الجمعية، ولنشاطاتها ومهامها النبيلة. بروح إيجابية ومتفتحة على المستقبل، نواصل مرافقة الجمعية لإحياء مُرقي المعرفة ولإبراز شجاعة وعزيمة ونجاح المتعلمين.”

في هذا الحفل، تم تكريم شخصيات جزائرية برزت من خلال التزامها في ترقية العلم والمعرفة على غرار عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة، وأبو عبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، وصالح بلعيد، رئيس المجلس الأعلى للغة العربية، وسي الهاشمي عصاد، رئيس المحافظة السامية للأمازيغية وربيعة خرزابي، الوزيرة السابقة للتضامن وعضو مؤسس لجمعية إقرأ. وحظيت عائلة الشيخ عبد الحميد إبن باديس بتكريم خاص عبر شقيقه عبد الحق إبن باديس الذي ألقى مداخلة حول موضوع: ”الشيخ عبد الحميد إبن باديس وتعليم الفتيات”، كما تم تكريم أساتذة ومتعلمي جمعية ”إقرأ” على تفانيهم وإرادتهم. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج " لقاء خاص " يلتقي بوجمعة طلعي متصدر قائمة الأفلان بولاية عنابة

نشر في :08:56 | 2017-04-17

" لقاء الأسبوع " مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة

نشر في :07:57 | 2017-04-16

" بلا قيود " مع صديق شيهاب الناطق الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

نشر في :21:05 | 2017-04-13

(برومو) لقاء الأسبوع مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة


أعمدة البلاد