مخطط وطني لتعزيز "المساواة بين الجنسين" في الجزائر

وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم:

مونية مسلم
مونية مسلم

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا  المرأة  مونية مسلم  ، يوم الخميس ، عن مشروع لإعداد مخطط وطني خاص بالفترة 2017-2021 يتضمن  آليات لتعزيز "المساواة بين الجنسين" في إطار تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة  في مختلف مستويات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حسبها.

وأوضحت الوزيرة ، لدى إشرافها على تنصيب لجنة قطاعية  تتشكل من ممثلين عن الدوائر الوزارية وعن القطاعات  المعنية وكذا باحثين ، أوضحت أن هذه اللجنة "تعمل في اطار شبكة قطاعية مشتركة على  إعداد هذا المخطط الذي سيكون تكملة للآليات الوطنية المتخذة في مجال المساواة  بين الجنسين".

وأشارت مونية مسلم إلى أن هذه اللجنة التي ستجتمع كل ثلاثة أشهر لترفع تقريرا سنويا حول آليات تعزيز المساواة بين الجنسين ومدى تطبيق القوانين في  هذا المجال.

وبنفس المناسبة  ذكرت الوزيرة بـ"الخطوات الثابتة التي ميزت سياسة الجزائر في تحقيق  المساواة بين الجنسين منذ الاستقلال و جعله في مختلف دساتيرها مرجعا جوهريا  للارتقاء بمواطنيها والحفاظ على كرامتهم"  ، مضيفة أن هذا العمل "تعزز من خلال  التزام الجزائر بمختلف المواثيق الدولية التي تصنف الحقوق في مختلف المجالات".

وفي ذات السياق  أشارت السيدة مسلم إلى التعديل الدستوري الأخير الذي تضمن "أحكاما تنص على تعزيز المساواة وإرساء المناصفة بين الجنسين من  باب تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات