Scroll To Top

لندن ترفضُ منح تأشيرة لسفير السلطة الفلسطينية الجديد !

صَعّدت لندن من لغتها الدبلوماسية حيال السلطة الفلسطينية التي تبنت مؤخرا حملة قادها فلسطينيو أوروبا لدفع بريطانيا للإعتذار عن وعد بلفور

المشاهدات : 426
0
آخر تحديث : 17:41 | 2017-04-20
الكاتب : نهاد / وكالات


وردت بريطانيا على دعوة السلطة الفلسطينية بعدم منح السفير الفلسطيني الجديد في لندن معن عريقات تأشيرة دخول أو منحه مكانة سفير كتلك التي حصل عليها السفير الفلسطيني الحالي مانويل حساسيان بحسب ما أوردته صحيفة الحياة اللُّندنية. 

ووصف الرئيس عباس في لقاء مع صحافيين على هامش القمة العربية في البحر الميت، الموقف البريطاني من السفير الجديد بأنه "سُوء نية وسوء تصرف من بريطانيا"، وقال: "يحاول البريطانيون أن يتراجعوا، ويحاولون وضع القيود والعراقيل". وأضاف: "سيكون لنا موقف ورد فعل على ذلك".

وكانت بريطانيا إمتنعت الشهر الماضي عن التصويت في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على قرار يسمح بتحميل إسرائيل المسؤولية عن إنتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبناء المُستوطنات.

وأثار قرار الحكومة البريطانية إقامة احتفالية لمناسبة مرور مئة عام على "وعد بلفور" العام الحالي غضبا واسعاً في السلطة الفلسطينية التي أرسلت وفداً إلى لُندن للبحث مع الحُكومة البريطانية في شأن تصحيح "الظلم التاريخي" الذي وقع على الشعب الفلسطيني نتيجة هذا الوعد.
وكانت بريطانيا رفعت عام 2011 مكانة التمثيل الفلسطيني من مفوضية إلى بعثة دبلوماسية.
وكان مُؤتمر "فلسطينيي أوروبا"، طالب في ختامِ أعماله مساء الإثنين الماضي في هُولندا، المملكة المُتحدة، بتقديم إعتذار رسمي عن "وعد بلفور"، الذي مهدت بموجبهِ بريطانيا لقيام دولة إسرائيل في العام 1948.
وقال المؤتمر، في بيانه الختامي، الذي تلقت الأناضول نُسخة منه، إن "وعد بلفور سابقة جسيمة في النظام الدولي، وإنتهاك جذري لمعايير الإنصاف والعدالة والحقوق ،علاوة على تسبّبه في إقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه ودياره".
وأضاف أن "الموقف من أي مشروع أو مُبادرة لحل قضية شعبنا الفلسطيني، ينبني على مدى ضمانه حق العودة وتقرير المصير، والتحرُر من الإحتلال".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد الثاني من #كاميرا_خفية_ردوا_بالكم عبر قناة البلاد

نشر في :22:48 | 2017-05-26

العدد الأول من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. شاهدوا:

نشر في :10:07 | 2017-05-26

برنامج مرايا: أضرحة الأولياء الصالحين .. بين الكرامات والخرافات !

نشر في :07:21 | 2017-05-24

الوزير الأول الجديد عبد المجيد تبون .. من هو؟!

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع أن يقدم ماكرون على الاعتذار عن جرائم الاستعمار الفرنسي بالجزائر ؟


أعمدة البلاد