Scroll To Top

أويحيى: "الأفامي" يريد "شنق الجزائر" من خلال التوصيات التي قدمها لنا .. وهذا ردنا

دعا لتفادي المديونية الخارجية

المشاهدات : 2718
0
آخر تحديث : 19:47 | 2017-04-20
الكاتب : البلاد.نت + واج

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي   أحمد أويحيى  بعد ظهر اليوم الخميس بعين تموشنت إلى إعادة الاعتبار للعمل لأجل  إعمار البلاد و تفادي المديونية الخارجية حتى "لا تقع الجزائر مرة أخرى فريسة  لصندوق النقد الدولي".

و حث أويحيى لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات العربي-بن-جريد  بمدينة عين تموشنت في إطار الحملة الإنتخابية لتشريعيات4 مايو على " ضرورة فتح  حوار وطني حول الاقتصاد الوطني لخلق إجماع و إقلاع اقتصادي يقوم على إعادة  الاعتبار للعمل و الاستغلال الأمثل لثروات البلاد و تشجيع الاستثمارات في  مجالات الفلاحة و الصناعة و السياحة باعتبارها بدائل أساسية لتجاوز أزمة سعر  النفط".

و حذر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من "مغبة السقوط مرة ثانية  فريسة لصندوق النقد الدولي". وقال "صحيح أن الجزائر لا تربطها حاليا عقود مع  صندوق النقد الدولي غير أن لها عضويتها بالصندوق".

و ذكر في ذات السياق ب"توصيات جاء بها صندوق النقد الدولي للخروج من الأزمة  المالية التي تعيشها الجزائر من خلال تقديم مقترحات بتنحية الدعم عن المواطن و  توقيف دعم الاستثمار و إسقاط قيمة الدينار و إزالة القاعدة 51/49 بالمائة".

وأضاف يقول: "يريدون من خلال هذه التوصيات شنق الجزائر و نحن نقول لهم بحزم و  عزم لن نلجأ للمديونية الخارجية".

كما جدد نفس المسؤول الحزبي تمسكه بدعم مشروع المصالحة الوطنية و برنامج رئيس  الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  الذي سمح بالحفاظ على البلاد و حماية الوحدة  الوطنية .

و رافع السيد أحمد أويحيى عن 4 محاور أساسية يتبناها التجمع الوطني  الديمقراطي خلال حملته التشريعية للرابع مايو المقبل لحماية أمن البلاد و  استقرارها و وحدتها و تحسين تسيير أمور الجزائر و تحقيق إقلاع اقتصادي بالبلاد  "من خلال الاستغلال الأمثل لثرواتها و تحسين السياسة الاجتماعية بالجزائر من  خلال دعمها و مرافقتها بمزيد من المكاسب الأخرى".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"البلاد اليوم" .. حديث عن تعيين أويحيى وإقالة تبون..!

نشر في :19:45 | 2017-08-06

عدد جديد من برنامج "أنفيتاسيون" من مهرجان وهران للفيلم العربي

نشر في :07:05 | 2017-07-24

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

نشر في :08:11 | 2017-07-23

"لقاء الأسبوع" مع مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة عيسى نايلي


أعمدة البلاد