أويحيى: "الأفامي" يريد "شنق الجزائر" من خلال التوصيات التي قدمها لنا .. وهذا ردنا

دعا لتفادي المديونية الخارجية

دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي   أحمد أويحيى  بعد ظهر اليوم الخميس بعين تموشنت إلى إعادة الاعتبار للعمل لأجل  إعمار البلاد و تفادي المديونية الخارجية حتى "لا تقع الجزائر مرة أخرى فريسة  لصندوق النقد الدولي".

و حث أويحيى لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات العربي-بن-جريد  بمدينة عين تموشنت في إطار الحملة الإنتخابية لتشريعيات4 مايو على " ضرورة فتح  حوار وطني حول الاقتصاد الوطني لخلق إجماع و إقلاع اقتصادي يقوم على إعادة  الاعتبار للعمل و الاستغلال الأمثل لثروات البلاد و تشجيع الاستثمارات في  مجالات الفلاحة و الصناعة و السياحة باعتبارها بدائل أساسية لتجاوز أزمة سعر  النفط".

و حذر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من "مغبة السقوط مرة ثانية  فريسة لصندوق النقد الدولي". وقال "صحيح أن الجزائر لا تربطها حاليا عقود مع  صندوق النقد الدولي غير أن لها عضويتها بالصندوق".

و ذكر في ذات السياق ب"توصيات جاء بها صندوق النقد الدولي للخروج من الأزمة  المالية التي تعيشها الجزائر من خلال تقديم مقترحات بتنحية الدعم عن المواطن و  توقيف دعم الاستثمار و إسقاط قيمة الدينار و إزالة القاعدة 51/49 بالمائة".

وأضاف يقول: "يريدون من خلال هذه التوصيات شنق الجزائر و نحن نقول لهم بحزم و  عزم لن نلجأ للمديونية الخارجية".

كما جدد نفس المسؤول الحزبي تمسكه بدعم مشروع المصالحة الوطنية و برنامج رئيس  الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة  الذي سمح بالحفاظ على البلاد و حماية الوحدة  الوطنية .

و رافع السيد أحمد أويحيى عن 4 محاور أساسية يتبناها التجمع الوطني  الديمقراطي خلال حملته التشريعية للرابع مايو المقبل لحماية أمن البلاد و  استقرارها و وحدتها و تحسين تسيير أمور الجزائر و تحقيق إقلاع اقتصادي بالبلاد  "من خلال الاستغلال الأمثل لثرواتها و تحسين السياسة الاجتماعية بالجزائر من  خلال دعمها و مرافقتها بمزيد من المكاسب الأخرى".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟