جبهة البوليزاريو تُدين الاعتداء المغربي على الوفد الدبلوماسي الجزائري في الكاريبي

خلال الملتقى الأممي حول تصفية الاستعمار

الصحراء الغربية
الصحراء الغربية

 أدانت جبهة البوليزاريو ، يوم الاثنين ، "بشدة"  التصرف "العنيف" و "غير المسؤول" للوفد المغربي ضد ممثلي دول ذات سيادة خلال  الملتقى الأممي الأخير حول تصفية الاستعمار المنعقد في كينغستون (سانت فينسنت و الغرنادين) بالكاريبي.

و أكد ممثل جبهة البوليزاريو لدى الامم المتحدة  أحمد بوخاري في تصريح أرسل  للصحافة أن"التصرف العنيف و غير المسؤول ضد مسؤولي دول ذات سيادة و أعضاء في  منظمة الأمم المتحدة  مشاركة في اجتماعات رسمية و الذي تدينه جبهة  البوليزاريو بشدّة جعل الوفود تدرك القمع العنيف الذي يمارسه الاحتلال ضد  المدنيين في المناطق المحتلة التي حولت إلى سجن كبير".

و أوضح الممثل الصحراوي في ذات السياق أن "الوفد المغربي وأمام فشل المناورات  و المحاولات الرامية إلى خدع المشاركين في الملتقى  لجأ للاعتداء الجسدي  المباشر على أعضاء الوفد الجزائري" على مرأى مجموع الوفود المشاركة في هذا  اللقاء.

وأضاف السيد بوخاري أن وفود البلدان المتعاطفة مع القضية الصحراوية "تعرضت  لمضايقات حقيقية خلال الأيام الثلاثة للملتقى كانت شاهد عيان للمسرحية التي  خطط لها الوفد المغربي للإيهام و لكن بدون جدوى بأن المعتدي كان ضحية اعتداء".

و ذكر في هذا الصدد "بأنها ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها المغرب لمثل هذه  المناورات التي هدفها ربما خداع الرأي العام في المغرب لكنه لا يستطيع مغالطة  الرأي العام الدولي و لا الدول الأعضاء في منظمة الامم المتحدة الذين كانوا  شهود عيان على فشل مناورة الاعتداء ضد الوفد الجزائري".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة