توقيت خاص بمدارس الجنوب خلال رمضان

انطلاق الدراسة من السابعة والنصف إلى الثانية زوالا

مدارس الجنوب
مدارس الجنوب

 

أقرت وزارة التربية الوطنية تعديلات في رزنامة الدخول المدرسي خلال  شهر رمضان، حيث تم الفصل في مواقيت العمل والدراسة بالنسبة لمناطق الشمال والجنوب الذي ستنطلق فيه الدراسة ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحا، فيما سيتم العودة إلى التوحيد استثنائيا خلال الامتحانات الرسمية، شهادة “البكالوريا” وشهادة “البيام”.

وجهت مديرية الموارد البشرية تعليمة إلى مديري الإدارة المركزية والمعاهد والمراكز والدواوين ومديري التربية، حول “توقيت شهر رمضان الكريم لسنة 2017 الذي حدد وفق إرسالية المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري رقم 03 المؤرخ في 18 ماي 2017  والمحدد لأوقات العمل المطبقة في المؤسسات والإدارات العمومية طيلة هذا الشهر الفضيل.

وأكدت وزارة التربية من خلال التعليمة التي تحمل رقم 48\  او ت \0.9\2017 “أن بداية من اليوم الأحد إلى يوم الخميس فإن بداية العمل ستكون من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية والنصف زوالا بالنسبة لولايات أدرار وتمنراست وإليزي وتندوف وبشار، ورقلة، غرداية، الأغواط، بسكرة، الوادي.

وأضافت الوزارة “أن بداية العمل والدراسة بالنسبة للولايات المتبقية ستكون من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساء، على أن يتم الرجوع إلى أوقات العمل العادية بعد عيد الفطر المبارك”.

وقد لجأت الوصاية إلى تعديل رزنامة الامتحانات المحددة للمتمدرسين بالجنوب، لتجنيب تلاميذ الجنوب الالتحاق بمؤسساتهم التعليمة في الأوقات التي ترتفع فيه درجات الحرارة، خاصة مع انطلاق امتحانات الفصل الثالث ابتداء من اليوم بالنسبة للمستويات للسنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي والسنة الأولى والسنة الثانية والثالثة متوسط وكذا السنة الأولى والثانية ثانوي وفق الرزنامة التي حددتها وزارة التربية.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  10. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام