ياسين بن جملين.. أيقُونة أخرى تتوارى عن سماء الفن الجزائري

خلف رحيلهُ ردود أفعالٍ حزينة

فقدت الجزائر اليوم نجمها التلفزيوني المُخرج والمُمثل الجزائري " ياسين بن جملين" عن عُمرٍ يُناهز الــ 56  سنة، بعد مسيرةٍ حافلة بالعطاء ، صار خلالها أيقُونة سينمائية في الوسط الفني ، وقد دخل ياسين مستشفى " فرانس فانُون " بالبليدة إثر وعكةٍ صحية آلمت به ، توفي على إثرها اليوم السبت.

الفنان ياسين بوجملين، من مواليد  1961بالعاصمة ، تقمص عدة أدوار في أفلام جزائرية قبل دخوله عالم الإخراج. ، قدم فيها الكثير من الأعمال للتلفزيُون الجزائري.

تجلى حضوره السينمائي المتميزفي أسمى صوره ، فقد شاهدناهُ في الكثير من الأعمال التلفزيونية التي عرف بأدائه الرزين فيها وحبه العميق للتمثيل والعمل على الرقي بالأعمال الوطنية .

خاض تجربة الإخراج منذُ قرابة السنتين في فيلم " اللعبة " و " الحنين "وغيرها من الأعمال التي لاقت حُضورا واسعاً بقاعات السينما الجزائرية ، كونها عالجت أهم القضايا الإجتماعية التي حرص ياسين كثيراً على إدراجها بأجنداتِ أعماله ِ .

وقد خلف رحيل ياسين رُدود فعل حزينة وسط الأسرة السينمائية والفنية، التي إعتبرت رحيله خسارة كبيرة للمشهد التلفزيوني الجزائري، ورأت من الصعب أن تكون هناك بدائلٌ لأسماء بدأت تُغادر في صمتٍ .

وهو القائل قبل رحيله ، بأنه فعلا لايجبُ أن ننظر إلى الفنان المحلي على أنه إبن الشارع و" البرّاني " ، مُشيرا في السياق ذاته أن المبدعون يرحلون في صمت النسيان غير أن أعمالهم تبقى خالدة عبرة للأجيال. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!