Scroll To Top

ترحيل 8 آلاف عائلة بالعاصمة شهر سبتمبر القادم

في إطار المرحلة الـ23 لإعادة الإسكان

المشاهدات : 1853
0
آخر تحديث : 19:04 | 2017-07-14
الكاتب : حليمة هلالي

والي العاصمة عبد القادر زوخ

العملية تخص قاطني القصدير والأقبية والأسطح والشاليهات  

كشف والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، عن عملية ترحيل بعد الدخول الاجتماعي المقبل ستستفيد منها قرابة 8000 عائلة يتم ترحيلهم إلى سكنات اجتماعية في إطار المرحلة الـ23 لإعادة الإسكان بالعاصمة.

وقال زوخ إن عملية الترحيل الـ23 تخص أزيد من 8000 عائلة من قاطني الأحياء القصديرية وكذا قاطني الأقبية والأسطح والشاليهات وكل بناية عشوائية تشوه منظر العاصمة. وأكد أنه بعد القضاء على بقايا الأكواخ والشاليهات والأقبية وكل ما يشوه منظر العاصمة سيتم التكفل بملفات “العاصميين” الذين يعيشون في ظروف صعبة ويعانون من “الضيق” وكذا بالنسبة للشباب الذي يريد الزواج وتأسيس عائلة.

وتفقد زوخ  بعض المشاريع التنموية، حيث قام بزيارة ميدانية على مستوى القصبة والواجهة البحرية باب الوادي والصبلات ووادي الحراش وفضاء التسلية والترفيه بمنبع المياه ببوروبة وكذا مشروع إنجاز الملعب الأولمبي ببلدية براقي وأعلن زوخ بالمناسبة عن أن مشروع الملعب الأولمبي لبراقي سيكون جاهزا في أفريل 2018.

وحسب المكلفين بالإنجاز، فإن نسبة أشغال الملعب الأولمبي لبراقي  بلغت 95 بالمئة، كما أنه يتسع لـ40000 متفرج وستكون نهاية الأشغال في أفريل 2018 حسبما جاء في المخطط المعروض على مستوى ذات الملعب ببراقي.

وتم افتتاح مشروع الواجهة البحرية ببلدية باب الوادي وكذا مسابح الكيتاني حسب ممثل عن مديرية الشباب والرياضة، وسيتم فتح مسبحين جديدين للجمهور على مستوى الكيتاني بثمن رمزي قدره 50 دج”، مضيفا أن “هذين المسبحين يأتيان إضافة إلى مسبحين آخرين هما حاليا يستقبلان عددا كبيرا من العاصمين”.

من جهة أخرى،  أعلن زوخ عن “انطلاق دراسة حول ميناء السلع للجزائر لتحويل هذا النشاط لميناء شرشال حتى سيصبح ميناء الجزائر عبارة عن منتزه بحري للتسلية والاستجمام.

وأفاد محمد يزيد قواوي مدير العمران لولاية الجزائر إن ميناء الجزائر في إطار المخطط الاستراتيجي للولاية “لن يفقد كلية طابعه التجاري” ستمارس فيه بعض الأعمال التجارية الصغيرة لكنه سيخلو من الحاويات الكبرى، حيث ستنقل العمليات التجارية الكبرى إلى شرشال، مضيفا أنه سيكون بإمكان العاصميين التوجه للميناء مباشرة عبر منافذ تبدأ من أعالي العاصمة. وسيتم تزويد الميناء بمطاعم وفضاءات للترفيه والتسلية والاستجمام وسيكون محطة للسفر عن طريق البواخر على المستويين الداخلي والخارجي، يضيف المسؤول.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس

نشر في :08:11 | 2017-07-23

"لقاء الأسبوع" مع مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، مراقب الشرطة عيسى نايلي

نشر في :15:10 | 2017-07-21

الـ BRI .. القوة الضاربة في جهاز الشرطة الجزائرية!

نشر في :08:17 | 2017-07-18

الإحتلال يغلق المسجد الأقصى لأول مرة منذ عام 1969 .. نقاش حول واقع القضية الفلسطينة

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تؤيّد رغبة الوزير الأول عبد المجيد تبون إبعاد رجال الأعمال عن الساحة السياسية


أعمدة البلاد