"تعليمة رئيس الجمهورية بفتح حوار اجتماعي وسياسي تبشّر بالخير"

القيادي في المركزية النقابية عمار طاكجوت

الوزير الأول عبد المجيد تبون
الوزير الأول عبد المجيد تبون

أساليب وطرق عمل جديدة ستعتمد عليها حكومة تبون

 

ثمن القيادي في المركزية النقابية عمار طاكجوت فتح قنوات التشاور والحوار بين الحكومة وفعاليات المجتمع المدني ، خاصة وأنها تشمل كل مكونات المجتمع والفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين والسياسيين، مؤكدا بأن الجميع معني بذلك ، وشدد على ضرورة تحسيس المواطن بضرورة المشاركة في القرارات التي تهم البلاد.

وأوضح القيادي في المركزية النقابية للقناة الإذاعية الأولى قائلا : " كنا في انتظار فتح مجال النقاش مع كل الفاعلين فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن قرار مشاركة الجميع مبادرة تبشر بخير في تغيير أساليب و طرق العمل".

و شدد طاكجوت على "وجود آليات أخرى لتحسيس المواطن ، مؤكدا على وجوب مشاركته في كل القرارات لخلق ديناميكية من أجل تعبئة المجتمع في كل المجالات".

وكان الوزير الأول عبد المجيد تبون أكد بأن تعليمة متعلقة بفتح قنوات الحوار و التشاور مع جميع مكونات النسيج الوطني جاهزة و سيتم إصدارها بعد موافقة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

و صرح الوزير الأول خلال زيارته لولاية الجزائر، بأن "التعليمة تم إرسالها لرئيس الجمهورية أمس السبت ، و عند تلقي الموافقة سيتم نشرها ، ثم يشرع في الاتصال بمختلف الأطراف المتمثلة في  الأحزاب الممثلة في المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة  و كل منظمات المجتمع المدني ذات التمثيل الواسع و حتى نقابة الصحفيين."

و أضاف عبد المجيد تبون بأن "الكل سيكون حاضرا لإعطاء وجهة نظره، كاشفا أن الندوة ستكون مفتوحة للجميع لتقديم التقرير النهائي بعد شهرين و سيرفع للمختصين الماليين للدراسة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟