وفاة الطبيب الذي "أطال" أعمار اليابانيين!

عن عمر ناهز 105 أعوام

hلطبيب الياباني شيجياكي هينوهارا
hلطبيب الياباني شيجياكي هينوهارا

توفي الطبيب الياباني شيجياكي هينوهارا، يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 105 أعوام ، بعد أن ظل يتفقد المرضى حتى قبل وفاته بأسابيع قليلة، بدون كلل أو ملل.

الطبيب هينوهارا ولد  مطلع القرن العشرين عام 1911، أي قبل عام من غرق السفينة تيتانيك، وقد شغل لعقود منصب مدير مستشفى سانت لوكس الدولي في طوكيو .

وساهم هينوهارا في وضع أنظمة صحية جعلت اليابانيين من بين الشعوب الأطول عمرا في العالم، وظل الطبيب الياباني يعمل في مستشفى سانت لوكس الدولي منذ 1945، عندما عالج ضحايا قصف طوكيو خلال الحرب العالمية الثانية.   

وكان هينوهارا من أوائل الداعين لإتباع أسلوب حياة صحي لتأخير متاعب كبر السن، وقدم في 1954 نظاما في اليابان يقوم على إجراء فحوص سنوية شاملة على الجسم في إطار نظام طبي وقائي يقال أنه ساهم في إطالة أعمار اليابانيين.

و كثيرا ماكان هينوهارا، الذي ألف 75 كتابا، يحلّ ضيفا على التلفزيون الياباني ، ليوصي اليابانيين بتناول وجبة  عصير البرتقال مع زيت الزيتون في وجبة الإفطار، وكان يقول إن الطاقة تنبع من السعادة، وليس من إتباع قواعد صارمة للعيش.

ونقلت تقارير إعلامية من أقواله: "كلنا نتذكر كيف كنا ننسى أن نأكل أو ننام عندما كنا نستمتع بالوقت ونحن صغار . أرى أن بإمكاننا الحفاظ على هذا الأمر بعد البلوغ.. من الأفضل عدم إرهاق الجسد بالكثير من القواعد مثل ميعاد الغداء وميعاد النوم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟