العاصمة: إنشاء 6 هياكل أمنية جوارية بالتجمعات السكنية الجديدة للقضاء على ظاهرة العنف

مصالح الأمن: تراجع ظاهرة العنف في التجمعات السكنية

تم إنشاء ستة مراكز أمنية جوارية إثنان منها  دخلا يوم الثلاثاء حيز الخدمة على مستوى مختلف التجمعات السكنية الجديدة  الكبرى بولاية الجزائر للقضاء نهائيا على ظاهرة العنف بهذه الأحياء حسبما أكده  رئيس أمن ولاية الجزائر مراقب الشرطة نور الدين براشدي.

وقال مراقب الشرطة براشدي في تصريح للصحافة عقب عمليات تدشين لمقر  الأمن الحضري ببلدية دالي ابراهيم و مركز الشرطة بحي 1078 مسكن ببلدية بن طلحة  (براقي) و مقر وحدة حفظ النظام بذات البلدية قام بها اللواء عبد الغاني هامل  بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة أنه" بعد دخول المراكز الأمنية الست الجوارية  كلها حيز الخدمة على مستوى التجمعات السكنية الجديدة بولاية الجزائر سيتم  القضاء نهائيا على ظاهرة العنف على مستوى هذه التجمعات".

وتوجد هذه الهياكل الأمنية الحضرية على مستوى التجمعات السكنية الجديدة  بكل من دالي ابراهيم و بن طلحة (دخلا حيز الخدمة اليوم الثلاثاء) و كذا على  مستوى بلديات سحاولة (في طور الانجاز) و الكاليتوس(في طور الانجاز) و الحراش  (في طور الانجاز ) و الشراربة بالمكان المسمى الداليا (في طور الانجاز)-يضيف  المتحدث.

ولفت مراقب الشرطة براشدي ان" ظاهرة العنف بالتجمعات السكنية قد تراجعت  بنسبة كبيرة في الآونة الأخيرة "حيث لم تسجل الا حوادث "قليلة جدا" مرجعا ذلك   إلى تطور وعي المواطن و حسه الأمني و كذا الى العمل الإستباقي و التحسيسي الذي  تقوم بها مصالح الأمن عن طريق فرق الإصغاء.

أما بالنسبة لوحدة التدخل و حفظ  النظام ببن طلحة و التي دشنها كذلك اليوم  الثلاثاء اللواء عبد الغاني الهامل و الذي كان مرفوقا بوالي ولاية الجزائر عبد  القادر زوخ و نواب مجلس الشعبي و الوطني و مجلس الأمة فقد قال المسؤول الأمني  "أنها تأتي دعما للمصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر في تسيير الحشود  والمباريات الرياضية و النشاطات بصفة عامة".

وقال مدير الأمن العمومي مراقب الشرطة عيسى نايلي بدوره أن إنشاء مثل هذه  المراكز الأمنية الجوارية على مستوى الأحياء السكنية الجديدة لولاية الجزائر  يعد تدعيما  للعمل التوعوي الذي تقوم به مصالح الأمن لمجابهة كل اشكال العنف  داعيا المواطن إلى التعاون مع هذه المصالح لفائدة الجميع.

واضاف ان عمليات التدشين لهذه المقرات الحضرية الأمنية  تدخل في إطار  منهجية مديرية الأمن الوطني لتوسيع التغطية الأمنية على مستوى الأحياء وخاصة  الجديدة منها من أجل نقل احتياجات الأمنية للمواطن فضلا عن التكفل بكل الجوانب  الادارية.

وردا عن سؤال متعلق بالتغطية الأمنية بالجزائر العاصمة فقد أكد مراقب الشرطة  براشدي أن هذه التغطية وصلت حاليا إلى نسبة مائة بالمائة بدليل أن كل  المقاطعات ال13 لولاية الجزائر تضم عدة مصالح للأمن على غرار مصالح أمن  الدوائر و مراكز الشرطة و فرق الشرطة القضائية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات