مظاهرات بماليزيا نصرة للأقصى وتضامنا مع المرابطين

انطلقت المظاهرات بعدة شوارع وسط العاصمة كوالالمبور

بدعوة من منظمات المجتمع المدني بماليزيا شارك الآلاف اليوم الجمعة بمظاهرات تحت عنوان "أنقذوا الأقصى" احتجاجا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وتضامنا مع المرابطين على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وانطلقت المظاهرات بعدة شوارع وسط العاصمة كوالالمبور، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات، ورددوا شعارات رافضة للإجراءات الإسرائيلية، وشارك في المسيرة أربعون مؤسسة ماليزية، وتقدمها قادة من الأحزاب الإسلامية والوطنية، والجالية الفلسطينية والعربية في ماليزيا.

وانتهت أمام السفارة الأميركية بكوالالمبور، وألقى متحدثون كلمات استنكروا إجراءات الاحتلال في الأقصى، وسلموا مذكرة اعتراض واستنكار للسفارة الأميركية.

 كما خرجت مظاهرة أخرى في ولاية كلنتان (شمالي البلاد) شارك فيها زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء الماليزي، طالب فيها المتظاهرون برفع الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة حول المسجد الأقصى، والسماح للمصلين بالصلاة فيه دون إعاقة.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعا أمس الخميس في بيان جميع المسلمين في العالم "لنصرة الأقصى" وتخصيص الجمعة "يوم غضب ضد إجراءات الصهاينة، ويوم نصرة للقدس والمقدسيين تحت شعار أنقذوا الأقصى".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام