إنشاء "دار المقاولاتية" لمساعدة الطلبة على تجسيد مشاريعهم الاقتصادية

بموجب اتفاق بين جامعة علي لونيسي بالبليدة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب
الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب

أبرمت جامعة علي لونسي بالعفرون ( ولاية البليدة )  ، يوم الأحد ، اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ( أونساج )  تقضي بإنشاء دار للمقاولاتية يشرف عليها أساتذة جامعيين و ممثلين عن الوكالة بهدف مساعدة الطلبة  الحاملين لأفكار اقتصادية على تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

وتأتي هذه الخطوة ، حسب رئيس الجامعة خالد رامول ،  في إطار تشجيع الطلبة  الحاملين لأفكار على إنجاز مؤسسات خاصة و هذا من خلال برمجة دورات تكوينية  ستتطرق إلى الأطر القانونية و الإجراءات الإدارية الضرورية للإستفادة من قرض  تمنحه لهم الوكالة لتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

كما سيستفيد الطلبة أيضا من تربصات تطبيقية حول طرق تسيير مؤسسة مصغرة تحضيرا  لولوج عالم الشغل ، يضيف السيد رامول الذي أكد على أهمية استحداث مثل هذه  المنشأة على مستوى جامعة علي لونسي التي يدرس بها أكثر من 29 ألف طالب و ذلك  لمساعدتهم على بلورة أفكارهم في إطار منظم تحضيرا لتخرجهم و الاتجاه نحو إنشاء  مشاريعهم الخاصة.

من جهته، أكد مولود عزوز مدير وكالة دعم تشغيل الشباب أن هذه المبادرة  توفر للطلبة فرصة إنشاء مؤسسة مصغرة سيما بالنسبة للطلبة الذين يتمتعون  بمؤهلات تخولهم ولوج هذا المجال و هذا من خلال مرافقتهم طيلة مشوارهم الدراسي  و العمل على تعريفهم بهذه الوكالة و أهم الإمتيازات التي تمنحها لهم لتجسيد  مشاريعهم.

و سيتم في إطار هذه الإتفاقية ، السارية المفعول على مدار ثلاثة سنوات قابلة  للتجديد ،  تنظيم أيام تحسيسية و إعلامية في مجال المقاولاتية لفائدة الطلبة إلى  جانب إنشاء بنك المشاريع و الذي سيحوي على مذكرات تخرج و كذا الأعمال المنجزة  من قبل مخابر البحث الجامعية التي تساهم في خلق أنشطة إقتصادية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة