أكثر من 50 بالمئة نسبة النجاح في “الباك”

حسب مصدر مسؤول من وزارة التربية تحدث مع ”البلاد”

أرشيف
أرشيف

ارتفاع طفيف في عدد الناجحين مقارنة بالموسم الفارط 

 كشفت مصادر مسؤولة من وزارة التربية الوطنية لـ"البلاد” أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا فاقت 50 بالمائة، مسجلة بذلك ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تسجيل نسبة 49 بالمائة. 
وعكس ما كان متوقعا عرفت نسبة النجاح في البكالوريا بدورتيها الاستثنائية والعادية ارتفاعا في نسبة النجاح مقارنة بالدورة الماضية، حيث تعدت نسبة النجاح في البكالوريا هذا الموسم الدراسي 50 بالمائة، عكس توقعات النقابات ومن المقرر أن تعلن مساء اليوم، المسؤولة الأولى عن القطاع نورية بن غبريت عن نتائج هذا الامتحان، الذي تم تنظيمه على مرحلتين، بقرار من رئيس الجمهورية.

 وتكون بذلك، الوزيرة، قد رفعت التحدي بعد توقعاتها بأن نسبة النجاح هذا العام ستفوق تلك المسجلة العام الماضي بنسبة 49 بالمائة.

 ومن المقرر أن تنطلق التسجيلات الجامعية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا لحساب السنة الجامعية 2017- 2018 في الفاتح من شهر أوت القادم، على أن تستمر إلى غاية 16 من  الشهر نفسه. في حين تُغلق الأبواب الأولية منها في الخامس من الشهر ذاته. 
وتنطلق فترة المعالجة الآلية لكل الطلبات المحصل عليها ابتداء من السادس من الشهر نفسه، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيه الأولية مساء الحادي عشر أوت المقبل إلى غاية 16 من الشهر، واشارت وزارة التعليم العالي إلى مراعاة أربع حالات يمكن أن يقع فيها الطلبة أثناء عمليات التسجيل، تتمثل الأولى في حصول الطالب على الاختصاص الراغب فيه، حينها يتحضّر للتسجيل الإداري الذي يتم شهر سبتمبر.

أما الحالة الثانية فتتمثل في عدم حصول الطالب على أي اختيار وهنا تمنح لهذه الفئة فرصة أخرى لإعادة توجيههم، والحالة الثالثة تتمثل في اختيار فئة من الطلبة لاختصاص يشترط إجراء مقابلة على غرار المدارس العليا للأساتذة والمدارس التطبيقية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر