زعلان في الميدان .. لتسريع وتيرة الأشغال في مشاريع القطاع!

قام وزير النقل و الأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، بزيارة تفقدية إلى الجزائر العاصمة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال عبر العديد من المشاريع الجارية.

قام وزير النقل و الأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، بزيارة تفقدية إلى الجزائر العاصمة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال عبر العديد من المشاريع الجارية.

واستهل زعلان زيارته رفقة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و والي الجزائر عبد القادر زوخ، بتفقد سير أشغال الميترو بساحة الشهداء، أين وقف على مستوى تقدم الأشغال في المحطة، وكذا الأشغال من أجل انجاز المدينة الأثرية بذات المكان، حيث تم في وقت سابق خلال بداية أشغال تهيئة محطة الميترو بساحة الشهداء اكتشاف آثار تعود إلى القرن الثاني والسابع والسادس عشر. وأراد الوفد الوزاري من خلال هذه الزيارة الوقوف على مدى تقدم الأشغال وكذا تسريعها وضمان سير الأمور على ما يرام، خصوصا وأن الحكومة تولي أهمية كبيرة لهذه المدينة الأثرية.

وقد تنقل فيما بعد وزير الأشغال العمومية و النقل رفقة والي العاصمة، إلى تافورة بالعاصمة، أين وقف الوزير على مدى تقدم أشغال تهيئة واجهة ميناء الجزائر، وكذا واجهة محطة الآغا ومسار السكة الحديدية، حيث تتكفل وزارة الأشغال العمومية بانجاز الأشغال.

كما زار الوزير مشروع توسيع المطار الدولي هواري  بومدين- الذي سيسمح لدى استلامه في 2018- بنقل حوالي 10 ملايين مسافر سنويا، وتبلغ نسبة تقدم أشغال إنجاز هذه التوسعة التي تمتد على مساحة 20 هكتارا حاليا أكثر من 70 %، وسيكون المطار الجديد  الذي تقدر تكلفته بحوالي 74 مليار دج، مجهزا بحظيرة تتسع لـ 4.500 سيارة، ثلاث حظائر للطائرات ومسارات بمساحة تتجاوز 424 ألف متر مربع، فضلا عن 120 نقطة تسجيل و84 شباك مراقبة.
وتفقد الوزير خلال زيارته لتوسعة المطار، أشغال انجاز مدرج هبوط الطائرات الخاص بالتوسعة الجديدة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟