إكتشاف بكتيريا تطيل العمر وتساعد في تباطؤ الشيخوخة

أظهرت دراسة قام بها عالم روسي أن هناك نوعا من البكتيريا الذي يطيل العمر.

بكتيريا
بكتيريا

توصلت دراسات قام بها عالم روسي إلى أن هناك نوعا من البكتيريا  قادر على إطالة عمر الإنسان عبر رفع عملية الأيض التي تشكل مصدرا لتجديد الخلايا.

و كان العالم الروسي، الدكتور أنتولي بروشكوف ، رئيس قسم دراسات الكائنات الحية ذات درجة الحرارة المنخفضة بجامعة موسكو، قد حقن نفسه بالبكتيريا المسماة علميا "باسيلوس أف" ليقر بنتيجة تجربته بعد عامين، وقال أنه شعر بارتياح لم يحسه من قبل، مؤكدا أنه لم يعاني من الأمراض المتكررة والمألوفة.

وقال بروشكوف أن نمط حياته تغير جذريا للأفضل، وبأنه أصبح بمقدوره العمل لساعات طويلة دون تعب، كما أنه لم يصب بنزلات البرد والزكام.

وكانت التجارب في البداية تقام على الذباب والفئران في المختبرات الجامعية إلا أن العالم الروسي صرح سنة 2012 وبعد تجارب عديدة ناجحة أنه آن الأوان لإجراء التجارب على الإنسان، مؤكدا أن النتائج الأولية كانت ناجحة، كما أنها تباطؤ الشيخوخة.

وتم اكتشاف البكتيريا في أعماق بعيدة في إقليم سيبيريا الروسي، وبالتحديد في منطقة تتميز بطقسها الجليدي على مدار السنة، والتي لا ترتفع درجة الحرارة فيها  فوق الصفر. كما أن عمر وجود هذه البكتيريا على سطح الأرض يعود إلى ما قبل التاريخ، وبالتحديد إلى 3.5 مليون سنة.

ويسعى العلماء من خلال دراستهم إلى اكتشاف سر بقاء هذا النوع من البكتيريا طول هذه المدة على كوكب الأرض، من غير أن تتغير أو تنقرض.

كما قال أنتولي بروشكوف أن طول عمر سكان منطقة باكون بسيبيريا، منطقة تواجد البكتيريا، هو شرب سكانها للمياه التي توغلت فيها هذه البكتيريا دون معالجة كيميائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم