حصة 575 وحدة سكنية بشرشال تُخرج السكان إلى الشارع

احتجاجا على طريقة توزيعها

أرشيف
أرشيف


احتج  المقصون من الاستفادة من حصة 575 وحدة سكنية اجتماعية ببلدية شرشال غرب ولاية تيبازة أمام مقري البلدية والدائرة،  وقطعوا الطريق الوطني رقم 11 بوسط المدينة للتعبير عن استيائهم من التلاعب الحاصل في عملية التوزيع وإقصاء عائلات تتوفر فيها شروط الاستفادة وورد أسماء لأشخاص لا يعانون من أزمة سكن.
احتج أمس العشرات من المواطنين  أمام مقري بلدية ودائرة شرشال وقطعوا الطريق الوطني رقم 11 بوسط المدينة وطالبوا والي الولاية بفتح تحقيق في ملابسات إعداد قائمة  المستفيدين من حصة 575 وحدة سكنية اجتماعية بنوعيها العمومي  الإيجاري والموجه للقضاء على السكن الهش، بعد أن تم إقصاء عائلات تقطن في الأحياء الهشة التي طالتها عملية الترحيل او إقصاء بعض العائلات التي تتوفر فيها شروط الاستفادة. وقد عبر البعض عن استغرابهم الإقصاء ومصيرهم المجهول بعد عملية الهدم التي ستطال بيوتهم مطالبين السلطات المحلية بإعادة النظر في وضعيتهم الاجتماعية خاصة أنهم يقطنون بالحي منذ سنوات  فيما تم منح السكن لأشخاص لم يقطنوا في هذه الأحياء إلا منذ سنوات قليلة فقط.
ووقال بعض المحتجين إنه تم منح السكن لأشخاص غرباء   مطالبين بإلغاء القائمة وإعادة النظر فيها خاصة في ظل التلاعبات والتجاوزات التي وقعت فيها، مؤكدين أنهم يعيشون في ظروف مزرية وتكبدوا أزمة السكن لسنوات غير أنهم تفاجأوا بالإقصاء لأسباب غير معلومة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية