سبب غير متوقّع لإصابة المواليد بزيادة الوزن!

دراسة حديثة تحذّر..

تعبيرية
تعبيرية

حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن الأطفال قد يصابون بزيادة الوزن وتأخر النمو، إذا استخدمت أمهاتهم الصابون المضاد للبكتيريا خلال فترة الحمل.

الدراسة أجراها باحثون في مختبر "لورانس ليفرمور الوطني" في كاليفورنيا، ونشروا نتائجها، اليوم الثلاثاء، في دورية (PLOS ONE) العلمية، وفي تجارب أجريت على الفئران، رصد الباحثون آثارًا سلبية للتعرض لمادة كيميائية سامة يحويها الصابون المضاد للبكتيريا، يمكن أن تؤدي إلى السمنة المفرطة لدى الأطفال.

وتسمى المادة الكيميائية السامة "التريكلوكاربان"، وتنتقل من خلال المشيمة والرضاعة الطبيعية للطفل، وقد تصيبه بزيادة الوزن وتأخر في النمو، وفقًا لنتائج التجارب، وأثبتت الدراسة أن أوزان المواليد الإناث زادت بنسبة 11% عن المتوسط، فيما بلغت نسبة زيادة الوزن لدى المواليد الذكور 8% عند التعرض التعرض اليومي لتلك المادة السامة.

وقال الدكتور هيذر إنرايت، قائد فريق البحث: "أثبتنا أن مادة التريكلوكاربان الكيميائية تنتقل من الأم إلى الأبناء عن طريق المشيمة أو الرضاعة"، وأضاف أن "التعرض لمادة التريكلوكاربان، يشكل خطرًا صحيًا كبيرًا على الجنين في رحم أمه والطفل بعد ولادته، حيث تحدث تغير في مستويات الهرمونات، التي قد تؤدي إلى أمراض لا يمكن تجنبها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!