وزارة الفلاحة: احذروا اقتناء كباش العيد من هذه الأماكن!

حذرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري المواطنين من اقتناء المواشي المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك من نقاط البيع الموازية والأسواق الفوضوية.

حذرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري المواطنين من اقتناء المواشي المعروضة للبيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك من نقاط البيع الموازية والأسواق الفوضوية .

وأكد خالد بارة، مفتش بيطري رئيسي مكلف بالرقابة الصحية البيطرية بمديرية المصالح البيطرية بالوزارة أن المصالح المختصة حريصة على توفير الرعاية الصحية للمواشي عبر نقاط البيع المحددة رسميا من طرف الوزارة .

وأوضح المسؤول ذاته أن الوزارة سخرت فرقا طبية بيطرية مكلفة بالتنقل عبر مواقع  بيع المواشي، حرصا على توفير المراقبة و المتابعة الصحية للأضاحي إلا أنه وخلال الأسبوع الذي يسبق العيد تبرز نقاط بيع موازية جديدة.

وبخصوص انزعاج بعض الموالين والمربين من الشروط الصارمة المفروضة للحصول  على التراخيص من اجل مزاولة نشاط البيع , قال السيد بارة أن "كل مربي وموال يكون لديه رأس مال يمكنه استئجار نقطة بيع منتظمة تتوفر على  كل الضروريات لممارسة النشاط  سيتم منحه الترخيص، أما الباعة الفوضويين عبر الطرقات وداخل الاحياء فلا يمنح لهم الترخيص للبيع ".

ويؤكد المتحدث ذاته أن هذا النوع من الباعة هو الفئة التي تبحث عن الربح السريع و تقدم على تسمين الماشية دون مراعاة الشروط الصحية، ولهذا "لا يمنح لهم الترخيص".

وتابع قائلا : " نقاط البيع الاخرى اذا لم تدمج  في نقاط البيع المحددة رسميا فهي مواقع موازية " مضيفا قوله  "كل نقطة بيع محددة رسميا من طرف الوزارة تم تغطيتها قانونيا و صحيا ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر