Scroll To Top

1 مليار دينار أرباح “كاش للتأمينات”

اعتبر إنجازا تاريخيا في ظل ظروف اقتصادية صعبة

المشاهدات : 422
0
آخر تحديث : 21:02 | 2017-09-10
الكاتب : هدى حوحو

حققت الشركة الجزائرية للتأمين على المحروقات (كاش) قفزة نوعية في 2016 من خلال النتائج والربح التي تم تحقيقه، حيث تخطت مستوى 1 مليار دينار، أي بمردودية بلغت حوالي 14 في المائة من رأس المال الشركة.

كشف مصدر موثوق من شركة التأمينات “كاش” أن الربح الصافي للمؤسسة، يعتبر تاريخيا من خلال عوامل ساهمت في تحقيقه متمثلة في القرض الوطني للتنمية الاقتصادية باعتبار أن شركات التأمين كان مخولا لها أن تبيع سندات الدولة حيث استطاعت أن تحقق رقما مهما في ظل ظروف اقتصادية صعبة. 
واعتبر مصدرنا، أنه رغم الاستقرار الذي سجلته في 2016 فيما يخص أقساط التأمين المكتتبة في حدود 9.9 ملايير دج، نجحت” كاش” في تحقيق ربح صافي بقرابة 2.5 مليار دينار بارتفاع قدره 17 في المائة، ومكنت المساهمين في الشركة من زيادة في رأس المال بـ 14 في المائة بفضل تحقيق صافي أربـــاح لم “ينجز من قبل” قدر بأكثر من 1 مليــار دج.. باعتبار أن هذه النتـــــــــائج كانت بفضل التسيير المحكم الذي يعطي الأولوية لرفع المردودية التي تساهم بدورها في نمورقم الأعمال ـ حسب المصدر. 
للإشارة فإن الوضع المالي للشركة تدعم أيضا بشكل محسوس، حيث قفزت موجوداتها إلى 11 مليار دينار ما يعزز من قدرات الوفاء والتي تمثل 6 مرات الحد الأدنى للتنظيم الساري. 
كما سجلت الشركة ارتفاعا في موجوداتها الخاصة بـ 8 في المائة ليستقر عند 11.5 مليار دينار، في حين تغطي الأصول التمثيلية إجمالي هذه الالتزامات التنظيمية.
ومن ضمن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الشركة برسم سنة 2016، إعادة تنظيم الهياكل المركزية والجهوية، وذلك بهدف التكفل الأحسن بالأعمال كل حسب فئتها ونوعها. 
بالإضافة إلى ذلك، شرعت الشركة في عملية الدفع عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني ما بين البنوك بالشراكة مع القرض الشعبي الجزائري فضلا عن توقيعها على بروتوكول المنافسة النزيهة مع الشركة الوطنية للتأمين. 
وبالنسبة لنموذج الأعمال لمؤسسة “كاش” يعتبر جد متوازن، حيث سمح للمساهمين بالاستفادة من أرباح رأس الشركة الذي يقدر بـ 9.6 في المائة وللمؤمنين من معدل سداد عن الأضرار يصل إلى 52 في المائة من إجمالي ملفات الأضرار، ومعدل تموين تقني بلغ 187 في المائة مقارنة برقم الأعمال.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم : الجزائريون بين " راني زعفان " و" راني فرحان " ؟ !

نشر في :23:31 | 2017-11-18

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب الافلان " جمال ولد عباس "

نشر في :07:23 | 2017-11-08

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار


أعمدة البلاد