Scroll To Top

هاتف LG V30 .. قدرات سينيماتوغرافية استثنائية

الهاتف الذكي الثالث V من " أل جي " يرتقي في مجال التصميم والمحتوى العالي الجودة مع مجموعة لا مثيل لها من الوظائف والخيارات

المشاهدات : 1455
0
آخر تحديث : 18:26 | 2017-09-11
الكاتب : البلاد.نت

ارتقت اليوم شركة أل جي إلكترونيكس عبر هاتفها V30 الذي كان محل ترقب كبير والذي يعد أحدث نسخة من سلسلة V من الهواتف الذكية الرائدة للشركة. يعمل هاتف أل جي V30 على تحسين نقاط قوة  الهواتف من سلسلة V، من خلال عرضه لتجربة جديدة للهاتف المحمول واقتراحه لوظائف وسائط متعددة وراقية وهو الهاتف الذكي الأول من نوعه الذي يعرض عدسة كاميرا بفتحة F1.6 وهي عدسة مزودة بزجاج Crystal Clear ، شاشة عرض OLED FullVision، نمط فيديو سينمائي لإنتاج فيديوهات ذات جودة عالية، و Hi-Fi Quad DAC ، تعديل صوتي B&O PLAY وتعرف صوتي. 

جودة صور مهنية للفيديوهات مع F1.6  عدسة من زجاجCrystal Clear  وفيديوهات سينمائية 

يتميز هاتف أل جي V30 بقدرات فيديوهاتية قوية تجعله رائدا في عصر إنتاج الفيديوهات للهواتف الذكية. تتوفر الكاميرا الرئيسية الموجودة في الجزء الخلفي من هاتف V30  على فتحة  F1.6، ما يسمح بدخول المزيد من الضوء، للحصول على صور أكثر إشراقا وأكثر ديناميكية. ولارتباطها بعدسة Crystal Clear ، تعد الألوان أكثر دقة والصور أكثر وضوحا لو قورنت مع الألوان والصور المأخوذة بعدسة بلاستيكية وهو ما يجعل هاتفV30  يحظى بقوة من حيث التقاط صور أكثر أداء للهواتف الذكية. تعتبر العدسة الثانية للكاميرا المزدوجة V30 عدسة محسنة بزاوية أوسع قدرها 13 ميجابكسل مع انحراف سفلي بثلثين سفليين مقارنة بما هو عليه V20. 
يسمح النمط الجديد للفيديوهات السينمائية من " أل جي " لأي شخص بإنتاج أفلام كشخص محترف وذلك بفضل وظائف التأثيرات السينيمائية ونقطة تكبير الصورة. في الحين الذي لا تسمح فيه الكاميرات العادية بالتكبير في وسط الصورة، فإن نقطة التكبير تسمح للمستخدمين تكبير أي شيء دون أية مشكلة وذلك باستخدام مؤشر التكبير. توفر التأثيرات السينمائية  مجموعة من الإعدادات المسبقة قدرها 15 إعداد تمنح الفيديوهات مظهرا متفردا، انطلاقا من الكوميديا الرومانسية، مرورا  بقنبلة الصيف، الاثارة وتأثير الفيلم الكلاسيكي، من بين أمور أخرى.
يتضمن هاتف "أل جي" V30 وظيفةLG-Cine Log  التي تسمح بالحصول على مرونة إبداعية أكبر عند التقاط الفيديوهات. ومع القدرة على الحفاظ على حيز ديناميكي واسع ومجموعة واسعة من الألوان، يمكن لملفات الفيديوLG-Cine Log  الحصول على تفاصيل أكثر دقة عن الصورة. تسمح ملفات      LG-Cine Log أيضا بتسجيل فيديو باستخدام منحنى غاما gamma Log لمرونة قصوى في إنتاج مظهر الفيلم المطلوب من قبل المستخدم خلال مرحلة ما بعد الإنتاج.
يعتبر التقاط الصور أكثر تقدما مع هاتف " أل جي" V30. إذ بلغ النمط اليدوي للكاميرا مستوى جديد من القدرة مع غرافي " Graphy ". وباستخدام هذه التقنية، يمكن لأي هاو من هواة التصوير إنتاج صور ذات جودة، من خلال انتقاء الصورة ببساطة والضغط على مغلاق الكاميرا. ونظرا لكونه متاح في النمط اليدوي، فإنه يمكن للمستخدمين اختيار الصور الاحترافية انطلاقا من الانترنيت أو تطبيقات الهاتف النقال " Graphy " وتطبيق نفس الإعدادات المسبقة مثل توازن اللون الأبيض وسرعة مغلاق الكاميرا وفتحة العدسة و ISO بالنسبة للصور الملتقطة بـ V30.

هاتف خفيف ورفيع مع عرض OLED FullVision في تصميمه المضغوط

يعتمد هاتف " أل جي "V30  على مزايا شاشة OLED FullVision  في هيكل مدمج ، خفيف ورفيع بشكل مذهل.  وحتى مع شاشة OLED FullVision الكبيرة الحجم بـ 6 بوصات 18:9، يعتبر هاتف V30 أقصر بـ 8 ملم و أضيق بـ 8 ملم عن سابقه وهو ما يمنح التحام أكثر حزما وثقة. ومع سمك قدره 7.3 ملم فقط وميل للنطاق بـ 158 غ، يعتبر هاتفV30  الأخف وزنا من بين الهواتف الذكية في صنف 6 بوصة، فما فوق. يكون الزجاج المقوى الذي يغطي في آن واحد الأمام والخلف منحني الشكل على مدار الحافة مما يعطيها مظهرا أنيقا ومتكاملا.
تعتبر الكاميرا المزدوجة المتقدمة، المجهزة بوحدة مع كاميرا بزاوية قياسية قدرها 16 ميجابيكسل وكاميرا بزاوية واسعة قدرها 13 ميجابيكسل، أصغر من وحدة V20 وهو ما يمنحها جانبا خلفيا مسطح للغاية. وبغية الحصول على صور أكثر وضوحا وسلاسة، تم دعم الكاميرا الرئيسية بتثبيت للصورة البصرية (OIS)، تثبيت للصورة الإلكترونية (EIS)، الضبط الآلي الهجين والذي يجمع بين الضبط الآلي والكشف بالليزر وبين الضبط الآلي و الكشف عن المرحلة.

توفر شاشة QHD FullVision OLED + (2880 × 1140) وقت استجابة أسرع مع استمرار أدنى للصورة عند عرض فيلم إثارة أو فتح لعبة مع حركات سريعة. يستفيد هاتفV30  على نحو كامل من هذا الوقت السريع للاستجابة والطابع المتفرد للرسومات التي  تقدمها منصة كوالكوم ® سنابدراغون ™ 835 لدعم Daydream، منصة جوجل للواقع الافتراضي والجودة العالية. مع Daydream ، يمكن للمستخدمين استكشاف عوالم جديدة والتمتع بسينما الواقع الافتراضي بشكل فردي ولعب ألعاب ممتعة.

وظيفة Hi-Fi Quad DAC تدعم الأصوات العالية المخصصة 

قامت " أل جي " بتجهيز  V30 بـ Hi-Fi Quad DAC مع ضبط صوتي وسماعتي B&O PLAY مصممتين من قبل مهندسي صوت B&O PLAY  لتقديم تجربة صوتية عالية وأصلية. تعمل المرشحات الرقمية على ضبط التذبذب القبلي والبعدي للاستجابة النبضية للموسيقى مع ثلاثة مرشحات يمكن للمستخدمين انتقائها. تقوم أربعة اختيارات مبرمجة مسبقا بالجمع  بين الترددات الصوتية ومقاييس ديسيبل لإنتاج جودة الصوت الموجودة في السماعات المهنية.
يعد هاتفV30  الهاتف الذكي الأول في العالم الذي يدعم تكنولوجيا MQA (الجودة المتميّزة عن طريق المصادقة) الذي يسمح بتدفق صوتي عالي الدقة. تسمح تكنولوجيا MQA بالتقاط الصوت من طبعة مخرج الاستوديو ويضغط عليه في ملف صوتي صغير ذات دقة عالية سهل نشره. كما تم أيضا تحسين استطاعة التسجيل في هاتف V30، مع جهاز استقبال ينقسم إلى ميكروفون لالتقاط طيف صوتي أوسع.

تجهيز بمساعد جوجل والتعرف الصوتي 

يوفر معالج جوجل على " أل جي" الخاص بهاتف V30 قدرات فريدة من نوعها على الهاتف. إذ يكفي فقط القول " حسنا جوجل، خذ لي فيلم رومانسي" لتفعيل اختيار الفيديو السينمائي على النمط الرومانسي  أو " حسنا جوجل، خذ لي سالفي بزاوية أوسع " لإطلاق تطبيق الصورة مع إعدادات الكاميرا الأمامية بزاوية أوسع. يرتكز مساعد جوجل في الهاتفV30  على المعالجة المتقدمة للإشارات التي تتيح للمستخدمين استعمال الأمر الصوتي، " حسنا جوجل " حتى عند الاستماع إلى الموسيقى. بالإضافة إلى ذلك، بعض تجهيزات " أل جي" من بينها الغسالة، مجفف الملابس، الثلاجة، الفرن، جهاز تنقية الهواء، مكيف الهواء والمكنسة الكهربائية متوافقة مع معالج جوجل عند استخدام هاتفV30  وجوجل هوم. يمكن للمستخدمين قول "حسنا، جوجل، قل لغسالة " أل جي " غسل ملابسي" لإطلاق الآلة.

تم تطوير ميزة الشاشة الثانية التي تم إدخالها على الهواتف الذكية من سلسلة V، إلى شاشة دائمة العرض (Always-on Display - AOD) وشريط عائم. عندما تكون الشاشة غير شغالة، فإن شاشة AOD تستبدل الشاشة الثانية من خلال توفير اختصارات نحو أدوات البحث السريع ومشغل الموسيقى دون الحاجة إلى تشغيل الشاشة. يمكن تخصيص الشريط العائم شبه الشفاف والاختياري مع ما يصل إلى خمسة تطبيقات لسهولة الوصول إلى معظم التطبيقات المستخدمة. عندما لا تكون هناك حاجة للشريط العائم، فإنه يمكن نقله إلى الجانب لتوفير مساحة أوسع على الشاشة.
تعتبر وضعية الأمان على هاتف أل جي V30 المزود حاليا بأربعة خيارات مختلفة، أكثر تقدما من أي وقت مضى. ومن خلال خاصية التعرف على الوجه، يمكن فتح هاتفV30  على الفور باستخدام الكاميرا الأمامية ودون الضغط على زر حتى عندما تكون شاشة الهاتف مغلقة. أما التعرف الصوتي، فيستخدم مجموعة من صوت المستخدم والكلمات الرئيسية المحددة من قبل المستخدم ( من 3 إلى 5 مقاطع لفظية) لفتح هاتف V30. بينما يوفر مستشعر بصمات الأصابع الذي يتواجد بالجزء الخلفي من الهاتف، مستوى سريع ودقيق من الأمن، في حين تسمح وظيفة رمز نوك بخلق نمط على الشاشة لفتح الجهاز.

موروث الهواتف الراقية  من "أل جي" : الديمومة والأمن

يجمع هاتف V30 بين الديمومة، المتانة، السلامة والتصميم الرفيع والخفيف. من بين جوانب تصميم هاتف V30   الذي يحسن الديمومة و قوة الشد هو هيكل " H " وهي تقنية بناء نجدها في المباني العصرية التي تضم حافة مع إطار معدني. كما أن الهاتف مزود بغوريلا قسم 5، الزجاج المقوى  للزاوية الأكثر تقدما، في الأمام كما في الخلف. يلبي هاتف V30 متطلبات وزارة الدفاع الأمريكية من حيث المتانة، بعد أن تجاوز 14 صنف من اختبار سقوط MIL-STD 810G  وهو ما يجعله متوافق مع العمليات العسكرية.
قامت " أل جي " بتطبيق أنبوب وسدادة تبريد في هاتف V30 لتبديد الحرارة بسرعة. يمكن استخدام هاتف V30 في أية وضعية وذلك بفضل مقاومته للمياه والغبار IP68. كما أنه مانع لنفوذ الغبار تماما ويمكن غمره إلى عمق قدره 1.5 متر من الماء ولمدة 30  دقيقة، دون أن يؤثر ذلك على وظائفه. وبفضل ميزة الشحن السريع " Quick Charge " 3.0، يمكن شحن هاتف V30  بنسبة تصل إلى  50٪ خلال حوالي 30 دقيقة. كما يوفر V30 أيضا شحن لاسلكي مريح.

وقال جونو تشو، رئيس شركة " إل جي " إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة : " لطالما كانت سلسلة V في طليعة التكنولوجيات المتنقلة الجديدة التي تساهم في إنشاء محتوى عالي الجودة وبالتالي لم يفقد هاتفV30  جذوره. وبفضل  كاميرته بعدسة F1.6 من الكريستال الواضح ونمط فيديو سينمائي، تم تصميم هاتف " أل جي"  V30 للمساعدة في خلق محتوى ذات جودة احترافية دون صعوبة ".
سيحصل عملاء أل جي V30 على مكافأة مجانية قدرها 100 دولار عن طريق تحميل وتركيب لعبة Beat Fever  من WRKSHP. تستفيد الألعاب استفادة تامة من شاشة OLED FullVision المميزة وقدرات صوتية ذات جودة عالية.
سيكون هاتف V30 متاحا للمستهلكين في كوريا الجنوبية ابتداء من 21 سبتمبر وتليها الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما سيكون هاتفV30  مع ذاكرة 64 جيجابايت بأربعة ألوان أنيقة : الأسود،  أورورا، كلاود سيلفر، أزرق مغربي، بنفسجي لافندر، في حين أن V30 أل جي + ذاكرة 128 جيجابايت لن يكونا متوفرين سوى في أسواق محدودة. 
إن زوار صالون IFA مدعوون بحرارة لزيارة منصة " أل جي " في القاعة 18 بجناح المعارض بميسي برلين لاكتشاف هاتف LG V30 بأنفسهم. 

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الأمين العام لحزب الأرندي أحمد أويحيى

نشر في :07:23 | 2017-11-08

الحلقة الأولى من برنامج "صنعوا الحدث" مع الجنرال المتقاعد محمد شيباني

نشر في :07:28 | 2017-11-07

البلاد اليوم : تجار يستبقون قانون المالية بإشعال الأسعار

نشر في :07:23 | 2017-11-05

البلاد اليوم : أسبوع على إنطلاق حملة المحليات ..برودة و كوميديا !


أعمدة البلاد