Scroll To Top

استراتيجية (المنزل الذكي المفتوح) من " أل جي " في اتساع

أصبحت تشمل خدمتين اثنتين للمساعدين الشخصيين الذكيين الأكثر شعبية

المشاهدات : 655
0
آخر تحديث : 14:08 | 2017-09-13
الكاتب : البلاد.نت

النظام البيئي الذكي من " أل جي " يتوافق مع أمازون أليكسا ومساعد جوجل 

لا تزال " أل جي إلكترونيكس " توسع من استراتيجية شراكتها في مجال المنزل الذكي، من أجل العمل مع العديد من القواعد والخدمات المبتكرة الممكنة. تقوم " أل جي " تدريجيا ببناء نظامها البيئي الذكي مع مجموعة لا تشتمل فقط على الأجهزة الإلكترومنزلية الذكية وإنما أيضا روبوتات تقوم بالترحيب والتنظيف والقص. سيتم تقديم هذه المجموعة خلال معرض الإيفا 2017 الذي سيقام ببرلين من 1 إلى 6 سبتمبر.

ستمكن " أل جي " عملائها، عبر الواي فاي المدمج في أجهزتها الإلكترومنزلية لسنة 2017، من الاتصال والتفاعل بسهولة.  تستخدم الثلاجة InstaView Door-in-Door  قاعدتها الذكية webOS، المتوافقة مع كافة الوظائف العملية التي تقدمها الخدمة الصوتية الأمازون اليكسا. يمكن لأليكسا مع أكثر من 000 15 كفاءة، التحكم في الآلاف من الأجهزة المنزلية الذكية مثل تشغيل الموسيقى، تنظيم خدمة السيارات، ضبط أجهزة توقيت وغيرها.

إن مساعد غوغل، إصدار جديد لعام 2017، متوافق الآن مع جميع أجهزة المنزل الذكي من " أل جي " التي تستعمل غوغل هوم ، هاتف أندرويد مؤهل أو آيفون. من خلال استخدام مساعد غوغل، يمكن للمستخدمين تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام مثل التحقق من الوقت المتبقي لانتهاء دورة غسيل أو طلب إنتاج المزيد من مكعبات الثلج من الثلاجة وكل ذلك دون استعمال اليدين في تنفيذها. وبما أن المساعد في غوغل هوم يمكنه تمييز صوت عن الآخر، فإنه يمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة في ذلك. 

يستخدم " أل جي " قاعدته الصوتية الذكية الخاصة به،Deep ThinQ  وكذا الأمازون اليكسا ومساعد جوجل. يلعب مركز SmartThinQ  دورا محوريا في قاعدة المنزل الذكي لأل جي، من خلال جمع المعلومات من الأجهزة الإلكترومنزلية الذكية، فضلا عن الأجهزة التقليدية المتصلة بأجهزة استشعار SmartThinQ  عبر الواي فاي، زيجبي والبلوتوث. يتم عرض المعلومات في شكل إشعارات على شاشة أل سي دي أو يتم الإعلان عنها من خلال مكبر الصوت المدمج.

ستقوم شركة " أل جي " لأول مرة بعرض روبوتاتها الذكية  في أوروبا خلال معرض برلين وذلك عبر "روبوت هاب". يستخدم "روبوت هاب" الذي يعد أكثر من مساعد، تكنولوجيا التعرف على الصوت للربط بأجهزة ذكية أخرى من " أل جي " وهو ما يسمح بجعل المهام المنزلية أكثر متعة. وما يحتاجه الروبوت فقط هو أمر شفهي لأداء مهام مثل ضبط دورة مجفف الملابس من الحار إلى الدافئ أو تشغيل مكيف الهواء في غرفة أخرى.

يشكل كل من الروبوت دليل المطار والروبوت المنظف للمطار أساس مبادرة روبوتات الخدمة خارج المنزل من " أل جي ". من خلال استخدام قاعدة التعرف الصوتي من " أل جي "، يستطيع الروبوت دليل المطار أن يفهم اللغة الكورية والإنجليزية والصينية واليابانية – وهي اللغات الأربع الأكثر تحدثا في مطار إنتشون الدولي. من خلال مسحه السريع  لبطاقة صعود الزائر، يقوم الروبوت بتوفير معلومات حول الرحلة والوقت والطقس في المدينة الوجهة. هذا الروبوت اللطيف الذي يتواجد حاليا في الخدمة في أكبر مطار في كوريا، يرحب بالزوار بحرارة ويوجه المسافرين في وقت متأخر نحو بوابة الصعود إلى الطائرة خلال ظرف قياسي.

يقوم روبوت جز العشب من " أل جي "، الذي كان أول ظهور له في أوروبا خلال معرض إيفا، بقطع العشب بدقة وبشكل أكيد، والأهم من ذلك بكل أمان. يستطيع روبوت جز العشب، المجهز بالعديد من أجهزة الاستشعار المتقدمة المتواجدة في روبوتات المطار، التعرف دائما على مكان تواجده وتتبع أثر كل عقبة مرئية - مثل الأشجار والحواجز الشجرية – للرفع من أداء القطع.

قال سونغ داي هيون، رئيس شركة " أل جي إلكترونيكس" للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة: " إن تطوير تكنولوجيا التعرف الصوتي أمر بالغ الأهمية في تقدم تكنولوجيات انترنيت الأشياء والتكنولوجيات الذكية الخاصة بنا. من خلال اتباع فلسفة القاعدة المفتوحة " أل جي "، يمكننا أن نقدم تشكيلة متنوعة من المزايا والخدمات لعملائنا، لا مثيل لها في هذه الصناعة. من خلال تعزيز علاقتنا مع جوجل، أمازون وغيرهما من الفاعلين في المجال، نحن نحقق تقدما مدهشا في الثورة الصناعية الرابعة ". 

ستستضيف " أل جي " زوار معرض إيفا على منصتها ابتداء من الجمعة حتى يتمكنوا شخصيا من اكتشاف العالم المدهش للأجهزة الإلكترومنزلية الذكية. كما يمكنهم رؤية باقة من أجهزة إنترنيت الأشياء التي توفر إضاءة ذكية، طاقة، سلامة ومعاجلة الهواء داخل المنزل.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم: نقاش حول مخطط عمل حكومة أويحيى

نشر في :07:37 | 2017-09-19

في الجزائر.. أزمة في كتاب ودعاة انقلاب.. تقرير يلخص آخر التطورات الحاصلة في الجزائر

نشر في :08:19 | 2017-09-16

"بلا قيود" مع "عبد المجيد مناصرة" رئيس حركة مجتمع السلم

نشر في :09:48 | 2017-09-15

" لقاء الأسبوع " مع محمد مباركي وزير التكوين والتعليم المهنيين


أعمدة البلاد