سلاح الأمن الوطني نحو العصرنة والاحترافية!

اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يشرف على الافتتاح الرسمي للسنة التكوينية للشرطة 2017 – 2018

اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني
اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني

أشرف اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني صبيحة يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 بمدرسة الشرطة – طيبي العربي- بسيدي بلعباس، على مراسم الافتتاح الرسمي للسنة التكوينية للأمن الوطني 2017 – 2018، بحضور إطارات من الأمن الوطني والطلبة المتكونين.

في مستهل تدخله، وجه اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أسمى عبارات الشكر والامتنان إلى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، نظير رعايته الدائمة ودعمه اللامحدود لمسار العصرنة والتطور الذي تشهده الشرطة الجزائرية إقليميا ودوليا والتي أصبحت مرجعا لباقي أجهزة الشرطة في العالم، كما تقدم بالشكر إلى الوزير الأول ووزير الداخلية، الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وكافة الجهات الحكومية على إسهاماتهم في الرقي بالعمل الشرطي .  

وبالمناسبة، أكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، على أهمية التكوين التخصصي داخل جهاز الشرطة لبلوغ أهداف العصرنة والاحترافية في صفوف الأمن الوطني، مضيفا أن مجال التكوين يعد أداة أساسية بالأمن الوطني وذلك من خلال تثمين العنصر البشري مع التركيز على القدرة، الكفاءة والجاهزية خدمة لأمن المواطن وحماية الممتلكات في ظل تطبيق القانون واحترام مبادئ حقوق الإنسان. 

وأشار اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني إلى أن تطوير العمل التدريبي والارتقاء بجودة الأداء محاور أساسية في سياسة التكوين بالأمن الوطني، حيث عرف خلال السنوات الأخيرة تطورا نوعيا في مجال تأهيل منتسبي جهاز الشرطة الجزائرية وذلك بالانفتاح على الجامعات والمعاهد العليا المتخصصة من خلال استفادة عناصر الشرطة وكذا المكونين لدورات تكوينية والرسكلة في عديد التخصصات.

وثمن اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني الجهود التي يبذلها الأساتذة والمكونين بالأمن الوطني العاملين منهم والمتقاعدين الذين قدموا لجهاز الشرطة الجزائرية الكثير، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في عصرنة مجال التكوين والتزود بالمعارف والتقنيات الحديثة لمواكبة التطورات والتكيف مع مستجدات الجريمة وكذا الرفع من أداء العمل الشرطي في المجتمع.

بعد ذلك، أعلن اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني بمدرسة الشرطة - طيبي العربي- بسيدي بلعباس، على الانطلاق الرسمي للموسم التكويني للأمن الوطني.

وأشار اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أن هذه السنة الدراسية الجديدة للأمن الوطني ستعرف استقبال 7425 متربص جديد بالإضافة إلى 6392 طالب قيد التكوين يشرف على تاطيرهم أكثر من ألف 1000 مكون ومدرب وذلك على مستوى 15 مدرسة شرطة و07 مراكز للتكوين المتواصل والمتخصص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا