العلاقات الجزائرية البريطانية ممتازة ونسعى إلى تطويرها

سفير المملكة المتحدة بالجزائر من تيزي وزو يؤكد:

سفير بريطانيا في الجزائر
سفير بريطانيا في الجزائر

 

أكد سفير المملكة المتحدة بالجزائر، اندرو نوبل من تيزي وزو، أن العلاقات الجزائرية البريطانية ممتازة ومجالات التعاون بين البلدين متعددة. وأوضح السفير البريطاني في زيارة قادته إلى تيزي وزو أنه القتى هنالك بالمسؤوليين الولائيين، مضيفا أن العلاقات بين البلدين ممتازة وأنه توجد الكثير من مجالات التعاون المتينة في مكافحة الإرهاب والدفاع والطاقة والتجارة والهجرة والتربية والتكوين وتعليم اللغة الانجليزية، مضيفا أن هنالك وفد من رجال الأعمال الانجليز بصدد زيارة الجزائر في غضون الأشهر القليلة القادمة قصد تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين.

وأعرب السفير البريطاني، بهذه المناسبة، عن ارتياحه إزاء المجهودات المبذولة في مختلف مجالات التعاون الثنائي خلال السنوات الأخيرة، داعيا إلى مزيد من الدعم من أجل تحقيق بعض مشاريع الشراكة التي توجد حاليا قيد المحادثات، لاسيما في مجالات الصيدلة والطاقة والاتصالات.

من جانبه، أكد والي ولاية تيزي وزو محمد بودربالي، استعداد مصالح الولاية  لمرافقة الشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار بتيزي وزو وأعرب عن رغبته في قدوم مزيد من المؤسسات البريطانية إلى الجزائر قصد استغلال الفرص التي تتمتع بها السوق الوطنية، لاسيما في مختلف القطاعات، خاصة قطاع السياحة الذي تزخر به ولاية تيزي وزو. وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بتكوين إطارات القطاع، لاسيما المكلفين منهم بمتابعة الاستثمارات. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة