زوخ ينفي قيام اليونسكو بسحب الدعم المالي الممنوح للقصبة

خلق أكثر من 12.000 منصب شغل و تشغيل أزيد من 400 مقاول بفضل عمليات إعادة تهيئة و ترميم البناياتو العمارات القديمة

تم خلق أكثر من 12.000 منصب شغل و تشغيل أزيد من 400 مقاول بفضل عمليات إعادة تهيئة و ترميم البنايات و العمارات  القديمة   بولاية الجزائر حسبما أكده الثلاثاء والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.

و قال زوخ على هامش استقباله لممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين حديثا  بالجزائر بمقر ولاية الجزائر أنه تم "خلق أزيد  من 12.000 منصب شغل و تشغيل  أكثر من 400 مقاول بفضل عمليات إعادة تهيئة و ترميم البنايات و العمارات   القديمة  بولاية الجزائر مضيفا أن الغلاف المالي المخصص لهذه العملية بلغ  4.000 مليار سنتيم لحد الساعة".

و أوضح أنه "سيتم خلال السنة المقبلة ضخ مبالغ مالية إضافية في الغلاف المالي المخصص لترميم البنايات القديمة بولاية الجزائر".

و ذكر في سياق متصل بالغلاف المالي الذي خصص لعمليات الترميم بالقصبة و الذي"  بلغ  2.400 مليار سنتيم "موضحا أن المؤسسات المكلفة بهذه العمليات "جلها  جزائرية" و ان العمليات الترميمية التي تقوم بها عبارة عن ورشات مفتوحة من أجل  تكوين الشباب مع خلق فروع للتكوين المهني". 

و ردا عن سؤال متعلق بما تداولته مؤخرا بعض موقع التواصل الاجتماعي بخصوص سحب  الدعم المالي الممنوح من طرف اليونسكو للقصبة باعتبارها تراث ثقافي عالمي أكد  زوخ أن "هذا الادعاء لا أساس له من الصحة و ان اليونسكو جد راضية و  مطمئنة عن الانجازات التي قامت بها الجزائر لترميم القصبة".  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر