شركة "ikea" السويدية لصناعة الأثاث تسترجع 30 مليون خزانة من منتجاتها

بعد أن تسببت في عدّة حوادث وفاة للأطفال

شركة إيكيا للأثاث المنزلي
شركة إيكيا للأثاث المنزلي


أعلنت شركة "إيكيا" السويدية لتصنيع وبيع الأثاث المنزلي، عن استرجاع 30 مليون خزانة بعد أن تكررت حوادث مقتل عدد من الأطفال بسببها، كان آخرها في ماي الماضي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وفي 24 ماي الماضي تسببت خزانة من "إيكيا" في مقتل الطفل جوزيف دوديك وعمره عامان، إذ لم يفلح والده في إسعافه بعد أن سقطت عليه الخزانة، وقد تم الكشف عن تفاصيل الحادثة قبل أيام، وحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" تعد هذه الحادثة السابعة التي يقتل فيها أطفال بسبب خزانات "إيكيا"، الأمر الذي يثير تساؤلات بشأن فعالية ما قامت به الشركة سابقا من استرجاع لعدد كبير من الخزانات في وقت سابق عام 2016.

وقدمت "إيكيا" تعازيها للعائلة، أمس الجمعة، وقالت في بيان إن "التحقيق الأولي يشير إلى أن الخزانة ذات الأدراج التي تسببت بمقتل الطفل، لم تثبت في الجدار".

ودافعت شركة إيكيا في بيانها عن استرجاع الخزانات الذي قامت به عام 2016، وقالت إنها قامت بحملة توعية واسعة في وسائل الإعلام الأميركية للتغطية، وأطلقت حملة إعلانية عن استرجاع الخزانات عبر الإنترنت وفي مستودعاتها.

وفي العام الماضي، دفعت شركة "إيكيا" تعويضات بقيمة 50 مليون دولار أميركي لثلاث عائلات في الولايات المتحدة، توفي أطفالها بسبب سقوط أثاث يعود للشركة، ولقي ما لا يقل عن 4 أطفال مصرعهم وأصيب 41 آخرون بجروح بسبب سقوط خزائن "إيكيا"، وفقا للجنة سلامة المنتجات الأميركية ، كما تسببت خزانات أخرى للشركة في مقتل 3 أشخاص وإصابة 19 آخرين بجراح.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!