بورصة كراء المحلات تشتعل عشية الانتخابات

عودة قوية لـ “الدكاكين” لعرض الوعود الوردية!

تعبيرية
تعبيرية

 

 

يتسابق مرشحو الإنتخابات المحلية بولايات القطر، لفتح المداومات الانتخابية بهدف التقرب من أصوات “الغلابة” والمواطنين وهو الوضع الذي انعكس على أسعار كراء المستودعات والتي سجلت ارتفاعا كبيرا وحتى تنافسا أكبر بين المرشحين، حيث استغل ملاك وأصحاب هذه المستودعات لهفة المرشحين ليرفعوا أسعار الكراء إلى السقف وأضحى الحديث يتراوح بين 3 و5 ملايين للشهر، وفي ولايات أخرى كحال العاصمة ووهران وقسنطينة وصل سعر كراء المداومات الإنتخابية إلى حدود 6 ملايين سنتيم.

وأشارت مصادر “البلاد”، إلى أن هناك شقق من 3 غرف ومن غرفتين أجرها أصحابها أيضا بحوالي 6 ملايين سنتيم، زيادة على ذلك تؤكد المعلومات الواردة من البلديات النائية، أن ظاهرة فتح المستودعات وتحويلها إلى مداومات انتخابية، تسير على أكثر من قدم وساق، والمثير أنه في بلدية فيض البطمة مثلا والمتواجدة بولاية الجلفة، وصلت تسعيرة الكراء إلى غاية مليوني سنتيم وتجاوزت هذا السعر في بلديات أخرى. والثابت في الأمر، أن أسعار كراء المستودعات والدكاكين، أضحت ساخنة جدا، سخونة “الهملة “الإنتخابية أو أكثر والتي انطلقت قبل الأوان وقبل موعدها الرسمي، لتبين حجم التهافت الكبير للمرشحين من أجل عرض بضاعتهم الانتخابية التي ظلت “كاسدة” لسنوات عديدة.

والمثير في الأمر أن “تجار” الوعود الإنتخابية، بدأوا فعلا في الترويج لأنفسهم من الآن ونحن على بعد أسابيع من بداية الحملة، حيث يجوبون الشوارع والأحياء للمطالبة بزيارتهم في المداومات الانتخابية أو “المستودعات” لافرق، والتلذذ بشرب الشاي والقهوة وأكل “البرقيق”، والهدف محاولة إستمالة أصوات “الغلابة” والمعدومين.

والسؤال المطروح، هل تظل هذه “الدكاكين” مفتوحة بعد الإنتخابات المحلية وهل يظل هؤلاء المرشحين وتجار الوعود، على “الكرم الزائد” نفسه وعلى الطيبة والكلام “الحلو” نفسه بعد تاريخ 23 نوفمبر المقبل؟؟ الجواب الأكيد نلقاه بعد هذا التاريخ. مع العلم أن العديد من أصحاب المحلات والمستودعات أكدوا في تصريحات لـ “البلاد”، أن الجميع يستغـــــل هذه المناسبة، وأن رفعهم لأسعار الكراء نابع من لهفة هؤلاء المرشحين لذا كان عليهم مسايرة هذا الطمع وبالتالي استغلال الفرصة، خاصة وأن مرشحي البلديات يدفعون هذه الأيام بلا حسيب أو رقيب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!