Scroll To Top

وفد تركي مختص في صناعة السيارات في الجزائر قريبا

13 مليار دولار استثمارات الأتراك في الجزائر

المشاهدات : 1746
0
آخر تحديث : 11:46 | 2017-10-24
الكاتب : ياسمين مرزوق

كشف فؤاد طوسيالي رئيس رجال الاعمال في تركيا، عن بلوغ حجم الاستثمارات التركية في الجزائر، نحو 13 ملايير دولار، مؤكدا السعي لخلق فرص استثمار جديدة مع تركيا.

وقال طوسالي في اجتماع نظمه مع الصحفيين الجزائريين على هامش الدورة التكوينية التي نظمتها السفارة التركية بالجزائر، أن هناك عدة استثمارات جديدة منها مصنع الحديد والصلب ومنطقة صناعية للنسيج ومصنع للعجلات بالإضافة إلى شركات كبيرة في الكيمياء.

وأشاد بانفتاح السوق الجزائرية وتسهيل شروط الاستثمار من قبل الحكومة الجزائرية وبنجاعة الشراكة التي تجمع البلدين وخاصة في الجانب الاقتصادي، حيث بلغ حجم الاستثمارات التركية في الجزائر نحو 13 مليار دولار.

وأبدى فؤاد طوسيالي اهتمامه بالسوق الجزائرية وخلق فرص استثمار أقوى من جهة، وإعادة بعث رابط التواصل بين المستثمرين الجزائريين والأتراك من جهة أخرى، مبديا استعداد تركيا لرفع حصص الاستثمار مشيرا إلى خلق فرص عمل حيث بلغ عدد العمال في الشركات التركية 3 آلاف عامل، ونوه بأهمية رجال الأعمال الذين استثمروا في الجزائر قائلا بعثنا رجال الأعمال الأكثر احتراما في البلد إلى الجزائر.

وأوضح المتحدث الاستثمارات التركية بالجزائر في عدة ميادين منها قطاع السيارات وقطع الغيار حيث أكد على فتح شركة فولاذ لمستلزمات السيارات وبدء العمل في صناعات خاصة في مجال السيارات والأجهزة الالكترونية.

من جانب آخر، قال طوسيالي إن وفدا رفيع المستوى من رجال الأعمال الأتراك سيحلون في الجزائر في الأيام القليلة المقبلة وكلهم مسؤولون عن قطاع السيارات، معربا عن ارتياحه لكل الشركات الاقتصادية خاصة أن العلاقات بين البلدين متجذرة منذ قرون وهي علاقات أخوية وتاريخية، مضيفا أن الجزائر هي الشريك رقم واحد لتركيا في القارة الإفريقية، منوها بكل التسهيلات والمناخ الخصب للاستثمار في الجزائر بفضل الإرادة السياسية وكذا الاستقرار الأمني الذي تعيشه الجزائر.

وتجدر الإشارة إلى أن سفارة تركيا بالجزائر نظمت لقاء خاص للصحفيين الجزائريين مع رجال الأعمال منهم صاحب شركة طوسيالي.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد