Scroll To Top

إنقاذ 5 حراڤة جزائريين من الموت بشواطئ إسبانيا

نقلوا إلى مستشفى بميناء موتريل لتلقي الإسعافات

المشاهدات : 619
0
آخر تحديث : 21:43 | 2017-10-24
الكاتب : رياض خ

قوارب الموت

 

ذكر مصدر عليم لـ«البلاد” أن خمسة مهاجرين غير شرعيين من أصل جزائري، نقلوا إلى مستشفى بميناء موتريل جنوب مدينة غرناطة الاسبانية، وذلك بعد إنقاذهم من موت محقق على يد قوات خفر السواحل الاسبانية ليلة الأحد إلى الاثنين.

وكان المصابون الخمسة ضمن مجموعة مهاجرين جزائريين تضم ما لا يقل عن 24 شخصا بينهم 6 قاصرين على متن زورقين مطاطين جرى تدخل لإنقاذهما على بعد نحو 30 ميلا بحريا من سواحل موتريل الاسبانية. فيما يتواجد باقي الحراڤة في حالة صحة جيدة.

وجرى نقل هؤلاء المهاجرين غير النظاميين الجزائريين إلى ميناء موتريل وعرضهم على عناصر الصليب الأحمر لتوفير العلاج اللازم، بعد تيهانهم في عرض البحر لمدة فاقت 36 ساعة، حسب المعلومات التي استقتها “البلاد” من مصدر حقوقي خاص، إذ تم تحويل الحراڤة إلى عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية في مركز إيواء مؤقت، قبل اتخاذ التدابير القانونية في حقهم، حيث لا يستبعد حبسهم داخل مراكز الاحتجاز بموتريل.

ويرجح المصدر فرضية إبحار الحرافة الـ 24 من شاطئ السبيعات بولاية عين تموشنت، التي تشهد تدفقا منقطع النظير في الايام الاخيرة من قبل قوافل المهاجرين غير الشرعيين رغبة في بلوغ سواحل الاندلس وبذلك يبلغ عدد الاشخاص الذين تم إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء موتريل باسبانيا، 115 شخصا خلال فترة تقل عن شهر، بعدما جرى إنقاذ 28 شخصا في مستهل الشهر الجاري، كانوا على متن 3 قوارب صيد تقليدية الصنع، كانوا انطلقوا من شاطئ سيدي لخضر بمستغانم وينحدرون من ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، مستغانم والشلف.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد