الجزائر مفتاح للسلم بإفريقيا والشرق الأوسط

المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة يصرح:

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

أكد المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفست، أن للجزائر دور محوري في تحقيق السلم والأمن في القارة الإفريقية وفي منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أنها تقوم بمجهودات كبيرة للتضامن والتشاور بين الدول في إطار إحترام سيادتها.

وقال أوفرفستي في كلمة له خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة بمقر وزارة الشؤون الخارجية، إن ”الجزائر تميزت منذ أكثر من 50 سنة من انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة بدعمها للتضامن والتشاور بين الدول في إطار احترام سيادتها كما أنها لعبت دورا فعالا في تحقيق السلم والأمن سواء في القارة الإفريقية أو في منطقة الشرق الأوسط.  وأبرز المسؤول الأممي أن ”الجزائر دعمت بشكل كبير الحل السلمي للنزاعات الدولية وساهمت في النقاشات المتعلقة بالأهداف الدولية للتنمية وشجعت بقوة التعاون الاقتصادي الإقليمي لخدمة الشعوب الضعيفة”.

في سياق متصل، أشاد المسؤول الأممي بالتطورات الهامة التي حققتها الجزائر فيما يتعلق بالتنمية البشرية، مشيرا إلى أن ”الجزائر تعد من بين الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة بفضل ما حققته من تطورات نوعية في مجال رفاهية شعبها”. كما عبر أوفرفست عن ارتياحه لما حققته منظومة الأمم المتحدة في الجزائر لصالح تنمية مستدامة وشاملة، مشيرا إلى أن هناك 14 ممثلية أممية موجودة بالجزائر تشمل وكالاتي صناديق وبرامج أممية، مؤكدا أن ”المنظومة الأممية تضع خبراتها الجماعية في خدمة الجزائر في إطار التعاون الاستراتيجي الذي يمتد إلى غاية سنة 2020”.

ويركز البرنامج التعاوني على تثمين واستدامة الانجازات التي حققتها الجزائر وتعزيز تبادل الخبرات مع دول أخرى وكذا مرافقة وبلورة وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية، يوضح أوفرفست.

واستعرض المسؤول الأممي خلال كلمته عددا من الإنجازات التي تم تحقيقيها في الجزائر بالتعاون مع منظومة الأمم المتحدة، لاسيما فيما يتعلق بتطوير الاقتصاد المحلي وتجسيد الديمقراطية التشاركية وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة والتنمية الاجتماعية والصحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!