Scroll To Top

الجزائر مفتاح للسلم بإفريقيا والشرق الأوسط

المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة يصرح:

المشاهدات : 815
0
آخر تحديث : 19:56 | 2017-10-25
الكاتب : بهاء الدين م

الجيش الوطني الشعبي

 

أكد المنسق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفست، أن للجزائر دور محوري في تحقيق السلم والأمن في القارة الإفريقية وفي منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أنها تقوم بمجهودات كبيرة للتضامن والتشاور بين الدول في إطار إحترام سيادتها.

وقال أوفرفستي في كلمة له خلال الاحتفال بيوم الأمم المتحدة بمقر وزارة الشؤون الخارجية، إن ”الجزائر تميزت منذ أكثر من 50 سنة من انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة بدعمها للتضامن والتشاور بين الدول في إطار احترام سيادتها كما أنها لعبت دورا فعالا في تحقيق السلم والأمن سواء في القارة الإفريقية أو في منطقة الشرق الأوسط.  وأبرز المسؤول الأممي أن ”الجزائر دعمت بشكل كبير الحل السلمي للنزاعات الدولية وساهمت في النقاشات المتعلقة بالأهداف الدولية للتنمية وشجعت بقوة التعاون الاقتصادي الإقليمي لخدمة الشعوب الضعيفة”.

في سياق متصل، أشاد المسؤول الأممي بالتطورات الهامة التي حققتها الجزائر فيما يتعلق بالتنمية البشرية، مشيرا إلى أن ”الجزائر تعد من بين الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة بفضل ما حققته من تطورات نوعية في مجال رفاهية شعبها”. كما عبر أوفرفست عن ارتياحه لما حققته منظومة الأمم المتحدة في الجزائر لصالح تنمية مستدامة وشاملة، مشيرا إلى أن هناك 14 ممثلية أممية موجودة بالجزائر تشمل وكالاتي صناديق وبرامج أممية، مؤكدا أن ”المنظومة الأممية تضع خبراتها الجماعية في خدمة الجزائر في إطار التعاون الاستراتيجي الذي يمتد إلى غاية سنة 2020”.

ويركز البرنامج التعاوني على تثمين واستدامة الانجازات التي حققتها الجزائر وتعزيز تبادل الخبرات مع دول أخرى وكذا مرافقة وبلورة وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية، يوضح أوفرفست.

واستعرض المسؤول الأممي خلال كلمته عددا من الإنجازات التي تم تحقيقيها في الجزائر بالتعاون مع منظومة الأمم المتحدة، لاسيما فيما يتعلق بتطوير الاقتصاد المحلي وتجسيد الديمقراطية التشاركية وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة والتنمية الاجتماعية والصحية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد