Scroll To Top

ملتقى دولي حول الصحة الرقمية بالجزائر

لأول مرة وبحضور خبراء ومختصين في الميدان

المشاهدات : 369
0
آخر تحديث : 20:09 | 2017-10-25
الكاتب : ق.و

الصحة الرقمية

يفتتح يوم الخميس الصالون الدولي الأول في شمال إفريقيا حول تطبيق وإدماج التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في القطاع الصحي.

هذا الحدث الهام يشارك فيه عدد هام من الخبراء ومدراء المؤسسات الاستشفائية ومؤسسات وطنية عالمية متخصصة في المجال.ويحضر هذا الصالون الأول من نوعه في الجزائر عدد من المختصين في مجال ”الصحة الرقمية” وكل ما له علاقة بتوظيف التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال في القطاع الصحي، وفي هذا الصدد تمت برمجة نقل مباشر لفحص ومعاينة طبية بواسطة تطبيق الكتروني ”Anzarعبر قاعدة بيانات عملية متخصصة لمؤسسة ”ETIIM ” وتتبع بنقاش من طرف المختصين.

كما سيعرض خلال الصالون نتائج التحقيق الوطني حول توظيف الجزائريين للتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال في الصحة، ويتبع بتحليل مفصل وقراءة علمية من طرف المختصين، بغرض تشخيص النقائص لتداركها واقتراح خارطة طريق في هذا المجال. ومايميز هذا الصالون، علاوة على حضور المختصين والممارسين في القطاع الصحي، هو مشاركة عدد من

مقدمي الحلول التكنولوجية في الصحة، مثل ”فليبس” وكذا الوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية، التي تشارك بعدد هام من المؤسسات الصغيرة المختصة.

وسيستقطب هذا الصالون أزيد من 2000 زائر نظرا لأهميته بالنسبة للمختصين في القطاع الصحي وكذلك المؤسسات المتخصصة. ويسمح الصالون الأول حول الصحة الرقمية   ببناء تصور حول مستشفيات المستقبل، بالنسبة للمختصين في مجال الصحة والتكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال، للبحث، النقاش تحليل الفرص، الرهانات، وآفاق تطوير قطاع الصحة بالجزائر عبر إدماج التكنولوجيات الرقمية في الممارسة اليومية لممارسي الصحة. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برومو "لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان .. هذا الأحد عبر قناة البلاد على الساعة 21:00

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد