Scroll To Top

الوزير زيتوني “لم يسمع” بقضية هواري المنار

أكد حرص الدولة على الاهتمام بالمجاهدين

المشاهدات : 2458
0
آخر تحديث : 19:36 | 2017-10-29
الكاتب : حليمة هلالي

وزير المجاهدين الطيب زيتوني

 

كشف وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أن وزارته قامت بإعداد ثلاثة كتب في التاريخ، خاصة بالأطوار الثلاث ابتدائي، متوسط وثانوي، مشيرا إلى أن الكتب تم تسلميها إلى وزارة التربية الوطنية للاستعانة بها في إعداد الكتب المدرسية، مؤكدا أن وصايته تسعى جاهدة للعمل على تحسين وضعية المجاهدين والحفاظ على الذاكرة الوطنية والتراث الوطني.

وقال زيتوني عند حلوله ضيفا على فوروم جريدة المجاهد، في ندوة نقاش بعنوان “دور الثورة الجزائرية في تقويض الفلسفة الاستعمارية وإلهام حركات التحرر الوطني”، أن وصايته تولي أهمية كبيرة كبرى لثلاثة ملفات تتعلق بتعويضات التجارب النووية، استرجاع الجماجم والارشيف، مبرزا أنه تم إحصاء ألفي مفقود بالملف عبر مختلف مديريات المجاهدين.

من جهته، ثمن الوزير زيتوني جهود الدولة لتحسين وضعية المجاهدين والاعتناء بالتاريخ، مبرزا أن الذاكرة والتاريخ هي من أهم أولويات وزارة المجاهدين باعتبارها القاعدة الأساسية لبناء مستقبل الجزائر. وفي سياق متصل كشف المتحدث عن إلغاء كل الوثائق البيروقراطية، مشيرا إلى أنه بداية من 1 جانفي 2018 كل القرارات على مركز الدراسات ستكون على مستوى الولايات.  كما رفض وزير المجاهدين تحميل وزارته مسؤولية الوضع المزري الذي يعيشه بعض المجاهدين في المناطق النائية، قائلا “هذا ليس تقصيرا من الدولة “، واعتبرها حالات فردية لا يمكن اعتبارها مقياس للعمل الذي تقوم به الدولة الجزائرية في سبيل ضمان أحسن رعاية للفئة التي قدمت الكثير من أجل تحرير البلاد، مبرز أنه تم توزيع 3 ملايين و 700 ألف مسكن منذ سنة 1999 الى يومنا هذا.

وبخصوص القضية التي أثارت الرأي العام والخاص، لم يصرح وزير المجاهدين حول قضية هواري المنار، في اختياره للمشاركة في احتفالات عيد الثورة، مشيرا إلى أنه كان لديه ارتباط بحضور مراسيم تشييع جنازة المجاهد والوزير الأسبق العربي دماغ العتروس ولم يسمع بالقضية، على حد قوله.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد