أول تعليق لإيفانكا ترامب عن التحرش!

دعت إلى إعادة ترتيب ثقافة العلاقة بين المرأة وأماكن العمل

قالت إيفانكا ترمب إنه لا يمكن التسامح مع التحرش بالمرأة، ودعت إلى إعادة ترتيب ثقافة العلاقة بين المرأة وأماكن العمل وحق الأمومة في سبيل صياغة مستقبل سعيد وأفضل للأمهات بوجه خاص.

وكانت ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي تتحدث في الجمعية العالمية للمرأة في طوكيو، وسط اهتمام متزايد بقضية التحرش الجنسي بالمرأة في هوليوود ومزاعم وستمنستر. ويعد هذا أول تعليق لها على القضية حيث لم يسبق لها أن صرحت برأيها حول الموضوع بعد تفجر الفضيحة مع المنتج الشهير.

وأضافت: "في كثير من الأحيان، تفشل ثقافة مكان العمل في معاملة النساء باحترام مناسب.. هذا يأخذ أشكالاً كثيرة بما في ذلك التحرش الذي لا يمكن التسامح معه أبداً".

ولم تقدم إيفانكا أي أمثلة لما ذكرته، وقالت في كلمتها أيضاً: "إن أماكن العمل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لاحترام قيم المرأة واستيعاب الحاجة إلى التوازن بين العمل والأسرة".

وقالت: "إنه على الرغم من الزيادة في نسبة النساء بأماكن العمل، إلا أن توقعات الشركات ظلت راكدة"، وما زالت تعمل وفق "عقلية شرف واحد"، أيضاً "التوقع ببقاء الأمهات بالمنزل لتوفير الرعاية على أساس التفرغ".

التمتع بحق الأمومة

وأوضحت أن ذلك "يؤثر بشكل غير متكافئ على النساء، ويجعلهن على الأرجح يتركن وظائفهن، أو يحد من الطموحات بسبب الافتقار إلى رعاية ميسورة التكلفة للأطفال أو الأقارب الذين يمكنهم المساعدة".

ودعت إيفانكا إلى "طرق مبتكرة لتسهيل تمتع المرأة بحقها في الأمومة دون المساس بالمهنة"، مؤكدة: "هذه ليست قضية المرأة، إنما الأسرة ككل".

وكانت إيفانكا ترمب تتحدث في اليابان، التي وصلتها بدعوة من رئيس الوزراء شينزو ابي، ومن المقرر أن تغادر قبل يوم واحد من وصول والدها إلى هناك، يوم الأحد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر