Scroll To Top

أول تعليق لإيفانكا ترامب عن التحرش!

دعت إلى إعادة ترتيب ثقافة العلاقة بين المرأة وأماكن العمل

المشاهدات : 3361
0
آخر تحديث : 14:39 | 2017-11-05
الكاتب : وكالات

قالت إيفانكا ترمب إنه لا يمكن التسامح مع التحرش بالمرأة، ودعت إلى إعادة ترتيب ثقافة العلاقة بين المرأة وأماكن العمل وحق الأمومة في سبيل صياغة مستقبل سعيد وأفضل للأمهات بوجه خاص.

وكانت ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي تتحدث في الجمعية العالمية للمرأة في طوكيو، وسط اهتمام متزايد بقضية التحرش الجنسي بالمرأة في هوليوود ومزاعم وستمنستر. ويعد هذا أول تعليق لها على القضية حيث لم يسبق لها أن صرحت برأيها حول الموضوع بعد تفجر الفضيحة مع المنتج الشهير.

وأضافت: "في كثير من الأحيان، تفشل ثقافة مكان العمل في معاملة النساء باحترام مناسب.. هذا يأخذ أشكالاً كثيرة بما في ذلك التحرش الذي لا يمكن التسامح معه أبداً".

ولم تقدم إيفانكا أي أمثلة لما ذكرته، وقالت في كلمتها أيضاً: "إن أماكن العمل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لاحترام قيم المرأة واستيعاب الحاجة إلى التوازن بين العمل والأسرة".

وقالت: "إنه على الرغم من الزيادة في نسبة النساء بأماكن العمل، إلا أن توقعات الشركات ظلت راكدة"، وما زالت تعمل وفق "عقلية شرف واحد"، أيضاً "التوقع ببقاء الأمهات بالمنزل لتوفير الرعاية على أساس التفرغ".

التمتع بحق الأمومة

وأوضحت أن ذلك "يؤثر بشكل غير متكافئ على النساء، ويجعلهن على الأرجح يتركن وظائفهن، أو يحد من الطموحات بسبب الافتقار إلى رعاية ميسورة التكلفة للأطفال أو الأقارب الذين يمكنهم المساعدة".

ودعت إيفانكا إلى "طرق مبتكرة لتسهيل تمتع المرأة بحقها في الأمومة دون المساس بالمهنة"، مؤكدة: "هذه ليست قضية المرأة، إنما الأسرة ككل".

وكانت إيفانكا ترمب تتحدث في اليابان، التي وصلتها بدعوة من رئيس الوزراء شينزو ابي، ومن المقرر أن تغادر قبل يوم واحد من وصول والدها إلى هناك، يوم الأحد.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني

نشر في :21:32 | 2018-03-28

#خليها_تصدي ... ماذا وقع مع حملة مقاطعة السيارات المركبة في الجزائر؟!

نشر في :08:54 | 2018-03-27

البلاد اليوم : مسعود بوديبة يتحدث : لهذا عادت الكنابست إلى الإضراب مجددا !!

نشر في :18:26 | 2018-03-22

برنامج "مرايا ": الهجر عند المرض ..أفة المتزوجين في الجزائر !!!


أعمدة البلاد