السعودية تهدد لبنان رسميا وتلوح بعمل عسكري

هددت المملكة العربية السعودية باتخاذ اجراءات غير مسبوقة ضد لبنان بسبب الاعمال العدوانية لحزب الله ، وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي أن المملكة ستعامل حكومة لبنان كحكومة اعلان حرب بسبب مليشيات حزب الله

هددت المملكة العربية السعودية باتخاذ اجراءات غير مسبوقة ضد لبنان بسبب الاعمال العدوانية لحزب الله ، وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي أن المملكة ستعامل حكومة لبنان كحكومة اعلان حرب بسبب مليشيات حزب الله ، قائلا " لن نرضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على السعودية".

وقال السبهان في حديث لقناة العربية  أن أمام لبنان فرصة للتبرأ من تصرفات حزب الله لكن الحكومة اللبنانية لم تردع الحزب والسعودية بامكانها أن تدافع عن نفسها  بوسائل سياسية وغير سياسية في اشارة الى خيار عسكري محتمل ، مخيرا اللبنانيين بين السلام والانضواء تحت حزب الله .

كلام السبهان جاء بعد سقوط صاروخ بالستي فوق العاصمة الرياض وقد اتهمت السعودية ايران بتزويد الحوثيين بالصاروخ ، وحزب الله بالاشراف المباشر على اطلاق الصاروخ نحو المملكة .

ونفى السبهان وجود الحريري تحت الاقامة الجبرية في السعودية كما يردد بعض اللبنانيين خاصة أن الملك شخصيا إستقبل رئيس الوزراء المستقيل اليوم متعهدا أن تكذب الايام القادمة هذه الادعاءات .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد