Scroll To Top

مستشفى "مايو" بالعاصمة ضحية "مافيا" المهلوسات

مصادرة عدد من الوصفات كانت موجهة لسحب الأدوية

المشاهدات : 1116
0
آخر تحديث : 22:03 | 2017-11-11
الكاتب : لطيفة. ب

مستشفى محمد لمين دباغين

 

عونان شبيهان ضمن عصابة تزوير  وصفات طبية لترويج المهلوسات في العاصمة

 

 

ألقت مصالح الشرطة القضائية لأمن دائرة بوزريعة بأعالي العاصمة، الثلاثاء المنقضي، القبض على شقيقين يعملان كعونين شبيهين بالشرطة، لتشكيلهم رفقة متهمين آخرين عصابة اختصت في تزوير وصفات طبية خاصة بمسشتفى "مايو" بباب الوادي، للاستفادة من المؤثرات العقلية دون وجه حق، في واقعة تعد الثانية من نوعها بعد واقعة مستشفى بن عكنون.

وتم الكشف عن نشاط هذه الشبكة، حسب المعلومات التي تحوز عليها "البلاد" بموجب معلومات بلغت مصالح الأمن قبل نحو شهر ونصف، تفيد بوجود أشخاص يتداولون وصفات طبية خاصة بالمستشفى الجامعي "محمد لمين دباغين" (مايو سابقا) بباب الوادي لأجل الظفر على أقراص المؤثرات العقلية لما يعادل علاج مدته 3 أشهر. واستغلت الضبطية القضائية ما بلغها من معلومات لتباشر تحرياتها، ما أسفر عن توقيف أحد المتهمين وهو عون شبيه بالأمن الوطني، وعند إخضاعه لعملية التفتيش والملامسة الجسدية، عثر بحوزته ظرف مغلق كان يحوي وصفات طبية.

وفي سياق التحقيق، يُضيف مصدرنا، تم استجواب المتهم الذي أكد أنه استلم الظرف من قبل شقيقه الذي يعمل هو الآخران كعون شبيه بالشرطة. كما كشفت التحريات عن تورطه ابن خالتهما ومتهم رابع، ما استلزم تكثيف الأبحاث وتوقيف المشتبه فيهم على مستوى باب الوادي، وهم غير مسبوقين قضائيا أعمارهم في العقد الرابع. كما مكنت عملية الإطاحة بأفراد هذه العصابة التي كانت تستغل الوصفات الطبية لتحرير أدوية تشمل المهلوسات لعلاج مدته 3 أشهر قصد اقتنائها لإعادة بيعها خلافا للقانون.

وقد تمكنت مصالح الضبطية القضائية حسب المصدر، من مصادرة 3 وصفات طبية بيضاء غير مدون عليها أي معلومات أو أدوية وعشرات الوصفات الأخرى مملوءة مدون عليها مؤثرات عقلية لعلاج مدته 3 أشهر، وقد تمكن هؤلاء من اقتناء كمية من المهلوسات عن طريق وصفات طبية مماثلة، منها وصفة قدمت لأحد الصيادلة بالعاصمة، قبل أن يتفطن لهم عند تقديمهم الوصفة الطبية الثانية ما تعذر عليهم سحب المؤثرات العقلية بموجب باقي الوصفات الطبية المزورة، فيما كانت النتيجة سلبية بخصوص المؤثرات العقلية حيث لم تضبط بحوزتهم.

وعلى إثر هذه الوقائع أحيل المتهمون على نيابة محكمة بئر مراد رايس،  نسبت لهم محاولة الحصول على مؤثرات عقلية قصد البيع وعرضها على الغير بواسطة وصفة طبية صورية والتزوير واستعمال المزور. فيما أكد مصدرنا أن المتهمين أجمعوا على إنكار الأفعال المنسوبة لهم، مؤكدين أنهم حازوا الوصفات الطبية محل متابعة من شخص دأبوا على لقائه قرب مستشفى "لمين دباغين" بباب الوادي، معترفين بأنهم يحوزون عليها أيضا لأجل العلاج. وفي انتظار ما ستسفر عن محاكمة المتهمين لاحقا، فقد تأسست إدارة المستشفى طرفا مدنيا.

للتذكير، فإن محكمة الجنح الابتدائية لبئر مراد رايس، عالجت مؤخرا قضية شبيهة تورط فيها شابان إثر تزويرهما وصفات طبية للحصول على مؤثرات عقلية من نوع "بريغابالين" الشائع تسميتها بـ "الصاروخ" محررة باسم طبيب جراح بمستشفى طب العظام والتأهيل الحركي ببن عكنون بعد استغلال المتهمين وشريكهما ختم الطبيب، وهو ما تم اكتشافه بموجب بلاغ تقدم به أعوان مصلحة استعجالات مستشفى طب العظام والتأهيل الحركي ببن عكنون لدى مصالح الأمن الحضري لبن عكنون بتاريخ 8 جوان2017، يفيد بقيام شاب في العقد الثاني بتزوير وصفتين طبيتين صالحتين لمدة 3 أشهر صادرتين عن طبيب جراح بالمؤسسة ذاتها حاول الحصول على"كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، مما أسفر عن توقيفه وشريكه وإدانتهما بالحبس النافذ.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد