رئيس بلدية بودواو متهم باستغلال الوظيفة والتعدي على ملكية عقارية

مديرية أملاك الدولة تتأسس طرفا مدنيا

تعبيرية
تعبيرية

 

تورط رئيس بلدية بودواو المسمى "د.م" بجنحة سوء استعمال الوظيفة وتسليم وثيقة لشخص يعلم أن لا حق له فيها والمشاركة في التعدي على ملكية عقارية، وهي الملابسات التي تأسست فيها مديرية أملاك الدولة طرفا مدنيا.

تعود القضية حسب الملف إلى سنة 2012 خلال عهدة المتهم رئيس بلدية بودواو، عندما منح هذا الأخير رخصة استغلال محلات تجارية لتاجر توبع هو أيضا في القضية بجنحة التعدي على ملكية عقارية والحصول على وثيقة دون وجه حق. وبعد فترة تبين أن التاجر صدر في حقه قرار بالهدم بعد تعديه على قطع أرضية ملك لمديرية أملاك الدولة عن طريق رخصة منحت له من طرف المير التي استطاع بواسطتها تأجير محلات تجارية.

وخلال محاكمة المير والتاجر أمام محكمة الشراقة صرح هذا الأخير بأنه لم ينفذ في حقه قرار الهدم بعد أن أودع ملف تسوية الوضعية لدى مصالح مديرية أملاك الدولة طبقا لنص القانون 15ـ08. وأنكر رئيس بلدية بودواو الفعل المنسوب إليه موضحا أن يوم الواقعة قدم التاجر ملفا كاملا وبعد التأكد من صحة وثائقه منحه رخصة خاصة بعقارات أخرى لا علاقة لها بقرار الهدم. وتمسك كل من المير والتاجر ببراءتهما. وبعد التماس ممثل الحق العام عقوبة الحبس 5 سنوات نافذة و200 ألف دج غرامة لكل واحد من المتهمين. أجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  9. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  10. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام