Scroll To Top

تنتحل صفة إطار بالجيش لتنصب على سيدة بـ270 مليون سنتيم

أوهمتها بسكن ومحل تجاري وجوازات أداء مناسك الحج

المشاهدات : 723
0
آخر تحديث : 21:30 | 2017-11-13
الكاتب : لطيفة ب

تعبيرية

 

انتحلت سيدة صفة عسكرية وادعت قرابتها بجنرال لتنصب على سيدة وتجردها من أزيد من 270 مليون سنتيم بعدما أوهمتها بتمكينها من سكن وجلب لها جوازي أداء مناسك الحج رفقة أفراد عائلة جنرال مقابل 75 مليون سنتيم.

وتبين خلال محاكمة المتهمة أمام الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر، أنها قدمت نفسها للضحية على أساس أنها شخصية نافذة بجهاز الأمن ولها علاقات مع جنرالات وشخصيات نافذة بالدولة، وأنها ستمكنها من الحصول على سكن، ومحل تجاري بنواحي دالي إبراهيم قيمته 220 مليون سنتيم، فضلا عن جوازي أداء مناسك الحج مقابل 75 مليون سنتيم، على أن تسافر بمعية مرافقها رفقة أفراد من عائلة "الجنرال تواتي".

ولم تكتف المتهمة بذلك بل راحت تطالب ضحيتها بمبلغ 26 مليون سنتيم، وهو ما رفضته الضحية لتقرر مقاضاة المتهمة بعدما تفطنت لمكيدتها واكتشفت أنها لا تمت بصلة لا إلى الجيش ولا الأمن. كما أكدت الضحية في شكواها أنها وبعد سعيها لاسترداد أموالها أخبرتها أنها سلمتها لإطار بالأمن غير أن المتهمة وبمثولها للمحاكمة، فندت التهمة الموجهة لها، مدعية أنها هي الأخرى وقعت ضحية نصب واحتيال من قبل الشخص الذي توسطت معه لمساعدة الضحية ويتعلق الأمر بالمدعو (ف.ق)، غير أن ذلك لم يعفها من المساءلة القانونية ولم يرق لقناعة النيابة التي التمست عقابها بـ 3 سنوات حبسا نافذا و100 ألف دج غرامة نافذة إلى حين البت في حكمها بجلسة لاحقة. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد