هذه شروط الترقية في قطاع التربية

الوزارة تفتح باب التأهيل لمختلف الرتب

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

إخلاء السكنات الوظيفية مقابل التسجيل على القوائم

 

فتحت وزارة التربية الوطنية عملية التسجيل على قوائم التأهيل لمختلف الرتب الادارية للسنة الدراسية 2017 2018، حيث دعت مدريات التربية إلى إبلاغ جميع الموظفين المرسمين في رتبهم الحالية الذين يستوفون الشروط اللازمة على غرار الاقدمية المطلوبة والمنصوص عليها في القانون الاساسي الخاص إلى إيداع ملفاتهم واشترطت الوزارة الوصية على المعنيين إخلاء السكن الوظيفي للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

ودعت الوزارة من خلال التعليمة، مسؤولي المؤسسات التربوية، إلى إرسال ملفات المترشحين إلى مديريات التربية مع التأكد من مراقبتها واستفائها الشروط المطلوبة وتتضمن ملفات الترشح طلب خطي، نسخة من مستخرج قرار جماعي للادماج، استمارة المعلومات، نسخة من قرار التعيين في الرتبة الحالية وقرار الترسيم ونسخة من قرار الترقية، نسخ الشهادات والمؤهلات والتعهد بإخلاء السكن الوظيفي للموظفين الذين يشغلون سكنات وظيفية مصادق عليه من طرف مصالح البلدية.

وفيما يخص الرتب الخاصة بالعملية والشروط اللازمة للتسجيل على قوائم التأهيل، ذكرت الوزارة أنه فيما يخص رتبة ناظر ثانوية، أشارت الوزارة إلى أنه من حق اساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية والمستشارين الرئيسيين للتربية الحاصلين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة معادلة لها الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية التسجيل على قوائم التأهيل. وبالنسبة لرتبة مستشار رئيسي للتربية، ذكرت الوزارة أنه بإمكان المستشارين الرئيسيين للتربية الذين لديهم 10 سنوات خبرة المنحدرين من اسلاك التربية الترشح لهذا المنصب، بالإضافة إلى مستشاري التربية ذوي 10 سنوات خبرة وكذا الاساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط ذوي 10 سنوات من الخدمة الفعلية.

وعن رتبة مستشار التربية، ذكرت تعليمة الوزارة أنه بإمكان أساتذة التعليم المتوسط الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية وكذا المشرفين الرئيسيين الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بمدة الصفة وكذا أساتذة التعليم الاساسي الذين يثبتون 12 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة الترشح للمنصب. أما فيما يخص منصب مساعد رئيسي للتربية، فالامر يخص مساعدي التربية الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وفيما يخص رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والارشاد المدرسي والمهني، ذكرت الوزارة أنه يخص مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية. وفيما يخص مقتصد رئيسي، ذكرت التعليمة أنها تخص المقتصدون الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وبالنسبة لملحق رئيسي للادارة، فإن التسجيل على القوائم يخص الملحقين للادارة الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة بعد التسجيل على قوائم التاهيل وبالنسبة لملحق إدارة فالامر يخص اعوان الادارة الرئيسيين الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية وهو الشأن لعون رئيسي للادارة، حيث يتطلب 10 سنوات خدمة فعلية لأعوان الادارة. وبالنسبة لعامل مهني خارج الصنف، فإن العملية تخص العمال المهنيين من الصنف الاول ذوي 10 سنوات خبرة. في حين اشترطت الوزارة لرتبة عامل مهني من الصنف الاول خبرة 10 سنوات للعمال المهنيين من الصنف الثانث.

وأكدت الوزارة أن الموظفين المتحصلين على رخصة استثنائية للترقية على اساس الشهادة من المديرية العامة للوظيفة العمومية معنيين بتكوين الملف. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية