هذه التخصصات الجامعية تضمن الحصول على وظيفة

حسب ما نشرته مجلة "بيزنس انسيدر"

في تقرير نشرته مجلة " بيزنس إنسايدر" مؤخرا مجموعة تخصصات تحصي أقل نسب بطالة في الولايات المتحدة، و تتمثل هذه التخصصات في:

- الفيزياء : يعمل حاملو الدرجات الجامعية في الفيزياء في أغلب الأحيان في وظائف جامعية، أو في مختبرات الأبحاث المستقلة.

- الهندسة المدنية: تحقق الهندسة المدنية أقل معدل بطالة ضمن مختلف التخصصات الهندسية، كالميكانيك، والكيمياء، والهندسة العامة.

- علوم الحيوان: تعتبر المهام الأساسية لتلك الوظيفة هي إيجاد علاج للحيوانات، وتنقية ذلك العلاج، بالإضافة إلى حمايتهم، ودراسة سلوكهم.

- التمريض: نادرا ما يجد خريجو التمريض مصاعب في إيجاد وظيفة، ففي العادة تحتاج المستشفيات، والمؤسسات الطبية الأخرى طواقم عمل للتعامل مع المرضى.

- التعليم الابتدائي: لا يشترط أن تكون متخصصا في ذلك المجال حتى تحصل على وظيفة فيه. ومن بين 799 شخصا تم إجراء الدراسة عليهم، 29 شخصا فقط هم من لم يستطيعوا إيجاد وظيفة.

- تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة: هناك طلب كبير على الأشخاص المؤهلين للعمل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وطبقا لبعض الخبراء فإن العديد من المدرسين، الذين يعملون بذلك المجال يفتقدون للمؤهلات المناسبة.

- إدارة الموارد الطبيعية: أدى تغير المناخ إلى زيادة الطلب على أولئك، الذين يعملون بمجال حماية البيئة الطبيعية، والعمل على عدم استنزاف البشرية لتلك الموارد.

- تدريس العلوم الاجتماعية أو التاريخ: من بين كل أنواع التدريس المتخصص، والتي عليها طلب كبير، يأتي تعليم البالغين في المقدمة من حيث ضمان إيجاد وظيفة، لاسيما تدريس العلوم الاجتماعية والتاريخ، فهؤلاء يستطيعون إيجاد وظيفة بنسبة 99%، وذلك طبقا للعينة، التي تمت دراستها.

وبحسب تقارير صحيفة فإن 75% من الوظائف والمهن، التي ستكتسح العالم في المستقبل ما زالت لم تنتشر أو لم تظهر بعد، ويعني ذلك أن 3 من بين 4 تخصصات جامعية لن يصبح لها أي أهمية في سوق العمل بالمستقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات