Scroll To Top

هذه التخصصات الجامعية تضمن الحصول على وظيفة

حسب ما نشرته مجلة "بيزنس انسيدر"

المشاهدات : 2364
0
آخر تحديث : 14:55 | 2017-11-15
الكاتب : البلاد.نت / وكالات

في تقرير نشرته مجلة " بيزنس إنسايدر" مؤخرا مجموعة تخصصات تحصي أقل نسب بطالة في الولايات المتحدة، و تتمثل هذه التخصصات في:

- الفيزياء : يعمل حاملو الدرجات الجامعية في الفيزياء في أغلب الأحيان في وظائف جامعية، أو في مختبرات الأبحاث المستقلة.

- الهندسة المدنية: تحقق الهندسة المدنية أقل معدل بطالة ضمن مختلف التخصصات الهندسية، كالميكانيك، والكيمياء، والهندسة العامة.

- علوم الحيوان: تعتبر المهام الأساسية لتلك الوظيفة هي إيجاد علاج للحيوانات، وتنقية ذلك العلاج، بالإضافة إلى حمايتهم، ودراسة سلوكهم.

- التمريض: نادرا ما يجد خريجو التمريض مصاعب في إيجاد وظيفة، ففي العادة تحتاج المستشفيات، والمؤسسات الطبية الأخرى طواقم عمل للتعامل مع المرضى.

- التعليم الابتدائي: لا يشترط أن تكون متخصصا في ذلك المجال حتى تحصل على وظيفة فيه. ومن بين 799 شخصا تم إجراء الدراسة عليهم، 29 شخصا فقط هم من لم يستطيعوا إيجاد وظيفة.

- تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة: هناك طلب كبير على الأشخاص المؤهلين للعمل مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. وطبقا لبعض الخبراء فإن العديد من المدرسين، الذين يعملون بذلك المجال يفتقدون للمؤهلات المناسبة.

- إدارة الموارد الطبيعية: أدى تغير المناخ إلى زيادة الطلب على أولئك، الذين يعملون بمجال حماية البيئة الطبيعية، والعمل على عدم استنزاف البشرية لتلك الموارد.

- تدريس العلوم الاجتماعية أو التاريخ: من بين كل أنواع التدريس المتخصص، والتي عليها طلب كبير، يأتي تعليم البالغين في المقدمة من حيث ضمان إيجاد وظيفة، لاسيما تدريس العلوم الاجتماعية والتاريخ، فهؤلاء يستطيعون إيجاد وظيفة بنسبة 99%، وذلك طبقا للعينة، التي تمت دراستها.

وبحسب تقارير صحيفة فإن 75% من الوظائف والمهن، التي ستكتسح العالم في المستقبل ما زالت لم تنتشر أو لم تظهر بعد، ويعني ذلك أن 3 من بين 4 تخصصات جامعية لن يصبح لها أي أهمية في سوق العمل بالمستقبل.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد