درس حول الانتخابات المحلية في جميع المدارس

لإبراز أهمية الاستحقاق ودوره في تعزيز الديمقراطية والاستقرار

درس حول الانتخابات في المدارس
درس حول الانتخابات في المدارس

وزارة التربية: الانتخابات... مظهر  جلي للديمقراطية وعامل قوي في ممارسة المواطنة

 

أمرت مصالح الوزيرة نورية بن غبريت مديريات التربية عبر ولايات الوطن بتخصيص درس تحسيسي حول الانتخابات المحلية، المزمع تنظيمها في 23 نوفمبر الجاري غدا في المؤسسات التربوية يتم من خلاله إبراز اهمية هدا الاستحقاق ودوره في تعزيز الديمقراطية والاستقرار من اجل دفع عجلة التنمية المحلية.

ووجهت الوزارة تعليمة إلى كل مديري  التربية، ومفتشي التربية، مفتشي  التعليم المتوسط، مفتشي التعليم الإبتدائي ومديري المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة تأمرهم فيها بضرورة تخصيص درس تحسيسي في الانتخابات المحلية غدافي المؤسسات التربوية. وأكدت الوزارة من خلال التعليمة التي تحمل رقم 1843 المؤرخة في 15 نوفمبر 2017 دور المؤسسات التعليمية في التحسيس بالواجب الانتخابي.

أن الانتخابات بكل مستوياتها مظهر جلي  للديمقراطية وعامل قوي في ممارسة المواطنة. فالانتخاب بقدر ما هو حق من حقوق المواطن الذي كرسه الدستور فهو واجب يمليه حب الانتماء إلى الوطن لما يمثله من التزام ومسؤولية في اختيار المشروع الذي يحقق الأهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية. وأكدت الوزارة الوصية أن نجاح الانتخابات والاستحقاق المصيري يرتكز على الوعي بالواجب الانتخابي لدى الأفراد والمجتمع.

وأكدت الوزارة من خلال التعليمة سعيها إلى إبراز دور المؤسسات التعليمة في التحسيس بالواجب الانتخابي حيث إن الأساتذة عبر الأطوار الثلاثة للتعليم مطالبين بتقديم درس تحسيسي وتوعوي حول أهمية الانتخابات المحلية. وقد أعدت مصالح بن غبريت في هذا الشأن بطاقات بيداغوجية للمراحل التعليمية الثلاث يستأنس بها الأساتذة.

وسيتكفل أساتذة اللغة العربية بتقديم الدرس لتلاميذ المرحلة الابتدائية، أما المتوسط والثانوي فأساتذة المواد الاجتماعية حيث يكيف الدرس حسب كل مستوى تعليم وحسب الأنشطة التي يقترحها كل أستاذ.

وشددت الوزارة الوصية على ضرورة التوزيع الشامل للبطاقات البيداغوجية الخاصة بالعملية على كل المؤسسات التربوية وإعطاء تعليمات لكافة مديري المؤسسات التعليمية لتقديم الدرس والسهر على تحقيق الأهداف التربوية المرجوة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟