Scroll To Top

ولد عباس : السعيد بوتفليقة ليس له أي طموح سياسي

أمين عام الأفلان في حوار مثير لقناة "البلاد"

المشاهدات : 1856
0
آخر تحديث : 18:08 | 2017-11-19
الكاتب : رفيق شلغوم

أمين عام الأفلان جمال ولد عباس

هذا ما قصدته بكلامي حول هوية الرئيس القادم

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الدكتور جمال ولد عباس، خلال نزوله ضيفا على برنامج بلا قيود، أن بعض الأطراف لم تفهم كلامه عندما صرح بأن اسم رئيس الجمهورية لسنة 2019 في رأسه، موضحا ومؤكدا أنه يقصد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مردفا بلغة التساؤل وهل هناك شخص آخر يمكن أن نرشحه؟

ولد عباس قال والكلام على مسؤوليته، إن شقيق الرئيس ومستشاره الخاص السعيد بوتفليقة لا يملك أي طموح سياسي وكرر الكلمة أقول هذا الكلام على مسؤوليتي.ضيف برنامج بلا قيود، قصف المحامي فاروق قسنطيني الذي صرح أنه التقى الرئيس بوتفليقة منذ أسبوع وأنه شعر من كلامه مع الرئيس أنه ينوي الترشح لعهدة خامسة، حيث وصف ولد عباس كلام قسنطيني بغير المقبول وغير اللائق، متحديا إياه أن يأتي له بدليل واحد أنه التقى الرئيس قبل أسبوع أو حتى منذ عام.

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني قال إن اللجنة العليا التي كلفت بدراسة طعون المترشحين للمحليات ستكون بعد المحليات هي قيادة الحزب الحقيقية لما تملكه من وزن بين صفوفها، مردفا أنه سيدعم أعضاء المكتب السياسي بأسماء جديدة، مضيفا أنه لم يحدد الوقت المناسب لاجتماع اللجنة المركزية والأمر ليس من الأولويات في الوقت الراهن. كما قال ولد عباس إنه لا يزال يحظ» بدعم وثقة الرئيس بوتفليقة، مرحبا ببعض القيادات السابقة التي انخرطت في تنشيط الحملة لصالح الحزب بما في ذلك عمار سعداني، مستدركا من هو طامح لتولي منصب أمين عام عليه انتظار سنة 2020.

الأمين العام للأفلان قال إنه لا يخشى أبدا من تولي أويحيى منصب الوزير الأول لأنه معين من طرف الرئيس، لكن الافلان لن يقبل بأن ينسب أي شخص إنجازات الرئيس لشخصه أو لحزبه وذلك في رده على ما أثير بخصوص مشروعي بيجو ورونو.

ولد عباس قال إنه عندما قال إن الدولة قادرة على دفع أجور العمال ولم تكن في يوم الأيام عاجزة، لم يكن يحلل بل لأن الموازنة المالية للسنة تضبط كل عام وفي كثير من الأحيان يكون هناك عجز، لكن لا يعني أن الحكومة عاجزة عن دفع الأجور، مضيفا في سياق آخر أنه مع فتح السوق أمام شركات تركيب السيارات من مختلف البلدان، خاصة الكبرى منها وأنه ليس مع بقاء 4 شركات فقط تحتكر السوق، لأن هذا الأمر لا يخلق المنافسة ويفتح باب الكلام، مؤكدا على أنه مع دعم شباب “الأونساج”، لكنه ليس مع العفو الضريبي الشامل ومع دراسة الموضوع حالة بحالة. كما قال إن حزبه لا يعارض الضريبة على الثروة، لكن إذا كنا غير جاهزين لتطبيق المادة فعلى المجلس دراسة الأمر جيدا. 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد