عطلة استثنائية لتلاميذ الابتدائي بداية من الثلاثاء

بسبب الانتخابات المحلية هذا الخميس

عطلة استثنائية للتلاميذ
عطلة استثنائية للتلاميذ

 

أمرت مصالح الوزيرة نورية بن غبريت مدراء التربية للولايات بوضع المؤسسات التربوية التي تستعمل كمراكز للانتخابات المحلية تحت تصرف مصالح وزارة الداخلية ابتداء من يوم الثلاثاء 21 نوفمبر ماي الى غاية يوم الجمعة 24 نوفمبر.

وسيخرج تلاميذ المدارس في عطلة استثنائية على مدار ثلاثة أيام كاملة، بداية من 21 نوفمبر الجاري بعد أن قررت وزارة التربية وضع المؤسسات التعليمية تحت تصرف السلطات المحلية تحضيرا للانتخابات المحلية المقررة يوم 23 نوفمبر الجاري. وقد وجهت في هذا الشأن وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعليمة إلى جميع الدوائر المنتدبة ومديريات التربية الـ50، أكدت فيها أنه في إطار الانتخابات المحلية التي من المرتقب أن تجرى في 23 نوفمبر من الشهر الجاري، فقد تقرر تهيئة المؤسسات التربوية بـ48 ساعة قبل بدء عملية الانتخاب أي بداية من الثلاثاء 21 نوفمبر، الأمر الذي سيترتب عنه استفادة التلاميذ من عطلة لمدة 5 أيام كاملة باحتساب عطلة نهاية الأسبوع أي بداية من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الأحد المقبل.

وأكدت وزارة التربية أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة لاستدراك الدروس الضائعة بسبب فترة الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم 23 نوفمبر والتي ترشح لها 11 ألف موظف من القطاع من بينهم أكثر 5 آلاف أستاد، مضيفة أن استدراك الدروس سيكون من خلال تنظيم الدعم البيداغوجي وتحضير التلاميذ للامتحانات الرسمية، حيث سيتم العمل على فتح المؤسسات التعليمية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية الدعم البيداغوجي لفائدة التلاميذ الراغبين في متابعة هذه العملية خلال عطلة نهاية الأسبوع ومساء الثلاثاء وخلال العطل.

 وأكدت وزارة التربية أن الانتخابات القادمة موعد هام ولن يكون له انعكاس سلبي على قطاع التربية الوطنية وتمدرس التلاميذ، مطمئنة أولياء التلاميذ باتخاذ كل التدابير لضمان تكملة الدروس رافضة أي تغيير لمواعيد الامتحانات الوطنية. وأعلنت الوزارة أن اختبارات الفصل الأول ستبرمج ابتداء من تاريخ الـ3 ديسمبر المقبل بالنسبة لتلاميذ الطورين المتوسط والثانوي والابتدائي، أي بعد الانتخابات المحلية، وأمرت وزارة التربية الوطنية بتوحيد تاريخ تنظيم الاختبارات الخاصة بالفصل الأول للسنة الدراسية2017 ـ2018 في كل المناطق والمراحل التعليمية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  2. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية