فتاة تركية تتكلم لغة أجنبية بعد استيقاظها من الغيبوبة!

طبيب تركي يقدّم التفسير العلمي للحادثة

تعبيرية
تعبيرية

أفاقت شابة تركية تبلغ من العمر 27 عامًا، من غيبوبة استمرت 10 أيام، لتجد نفسها تتحدث اللغة الروسية، دون أن تكون تعرفها قبل ذلك، على حد زعمها.

وحسب ما أفادت جريدة الزمان التركية ، كانت الشابة خديجة تاتلي أر، البالغة من العمر 27 عامًا، قد تعرضت لحادث مروري أثناء استقلالها سيارة قبل أربعة أشهر، نقلت على أثرها إلى قسم العناية المركزة في المستشفى.

وأوضحت الشابة أنها ظلت في المستشفى لمدة 10 أيام في غيبوبة كاملة منفصلة عن الحياة، مشيرة إلى أنها بعد أن خرجت من المستشفى بفترة استيقظت في الصباح ووجدت نفسها تتحدث بلغة غريبة والجميع ينظرون إليها على أنها أجنبية.

وقالت الشابة التركية: “شعرت عندما استيقظت أن هناك شيء غير طبيعي، ولكنني لم أتوقع أن هذا الشيء سيكون لغتي. ثم أدركت أنني أتحدث اللغة الروسية”.

و جاء التفسير العلمي لهذه الواقعة الغريبة في حديث للطبيب التركي أوزجور كايناك حاجي أوغلو ، أخصائي الجهاز العصبي، الذي قال إن ما حدث للفتاة هو تغير في اللهجة (نغمة الحديث) فقط وليس تغيرًا في اللغة، مؤكدًا أنها واقعة نادرة للغاية.

وأشار الطبيب التركي إلى أن هذه الحالة تحدث نتيجة متلازمة اللهجة الأجنبية التي تظهر نتيجة تضرر مركز التنسيق بين عضلات الكلام والمخ، لافتًا إلى أنه لا يشترط أن تكون ما تكلمت به الفتاة هو اللهجة الروسية وإنما قد تظهر لهجة أخرى من أي بلد سواء الصينية أو لغة إفريقية أو الألمانية مثلا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر