Scroll To Top

ناخبون وجدوا أنفسهم مشطوبين من القوائم الانتخابية

أدلوا بأصواتهم في التشريعيات الماضية بشكل عادي

المشاهدات : 275
0
آخر تحديث : 20:30 | 2017-11-24
الكاتب : ص.لمين

الانتخابات المحلية

تفاجأ المئات من المواطنين بالعديد من بلديات الوطن، بعدم تضمن القوائم الانتخابية لأسمائهم وهو ما فوت عليهم المشاركة في الانتخابات المحلية طبعة نوفمبر 2017 وبالتالي الإدلاء بأصواتهم بشكل عادي.

وذكرت مصادر “البلاد”، أن هذا الأمر تسبب في بروز موجة من الاحتجاجات على مصالح الانتخابات في ولايات عدة كحال البليدة والعاصمة والجلفة وولايات أخرى، وذكر المواطنون المحتجون في تصريحاتهم لـ “البلاد”، أنهم لم يفهموا السبب في حرمانهم من الإدلاء بأصواتهم، حيث قصدوا المراكز الانتخابية صباحا ليقفوا على أن القوائم الإنتخابية لا تتضمن أسماءهم، كما أن عملية البحث والتشريح في قوائم المكاتب داخل المراكز الانتخابية فشلت أيضا في توجيههم، ليقصدوا بعد ذلك مصالح الإنتخابات على مستوى البلديات لكن دون جدوى أيضا.

والشيء الغريب ـ يقول هؤلاء ـ “لقد شاركنا في التشريعيات الماضية بشكل عادي وأدلينا بأصواتنا بشكل عادي، لنتفاجأ بعدم ورود أسمائنا خلال الانتخابات المحلية”، ووجد أعوان البلديات صعوبة في تبرير هذا الأمر للمحتجين ليدخلوا معهم في مناوشات انتهت إلى لا شيء. مع العلم أن العديد من المواطنين وجدوا أنفسهم مسجلين في بلديات أخرى، حيث تم تغيير مقرات إقاماتهم وتسجيلهم في قوائم بلديات أخرى.

والمثير أن هؤلاء لم يتقدموا بأي طلب لتغيير الإقامة وشطبهم من بلدياتهم وتسجيلهم من جديد وهو مابعث العديد من علامات الاستفهام والتعجب وسط هؤلاء، وذكرت مصادر متابعة تحدثت لـ “البلاد”، وقوع أخطاء أثناء عمليات المراجعات العادية والاستثنائية للقوائم الإنتخابية في العديد من البلديات وهو الأمر الذي خلق هذا الإشكال وتسبب في بروز موجة من الاحتجاجات وكان سببا في تفويت الفرصة على المئات في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.       

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود

نشر في :10:02 | 2018-09-18

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!


أعمدة البلاد