رئيس الجمهورية يبعث برقية تعزية إلى الرئيس المصري

"الإرهاب الأعمى أثبت مرة أخرى أنه بلا دين وبلا انتماء"

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ، أمس السبت ، برقية تعزية لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدفيوم الجمعة مسجد الروضة بسيناء،  مسفرا عن مقتل 305 أشخاص بينهم 27 طفلا ، أكد له من خلالها تضامنه "المطلق" مع الشعب المصري ودعمه له في  مواجهة الإرهاب الأعمى.

وجاء في برقية الرئيس: "لقد تلقينا ببالغ الأسى والألم وعظيم الاستنكار فاجعة  الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد الروضة بسيناء يوم الجمعة 24  نوفمبر 2017 مخلفا عددا معتبرا من القتلى والجرحى"، وأضاف رئيس الجمهورية مخاطبا الرئيس المصري : "في هذا الظرف الأليم لا يسعني إلا أن أعرب لكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي عن خالص التعازي  وعميق مشاعر التعاطف لعائلات الضحايا الأبرياء متمنيا الشفاء العاجل للجرحى  والمصابين".

وأردف الرئيس يقول :"إننا إذ ندين بأقسى عبارات التنديد و الاستنكار هذه الجريمة البشعة ، فإننا نؤكد على تضامننا المطلق مع الشعب المصري الشقيق في هذا الظرف  العصيب و نجدد دعمنا له في مواجهة الإرهاب الأعمى الذي أثبت ،مرة أخرى،  بأنه  لا دين ولا انتماء له ، كيف لا وها هو ذا يستهدف مصلين آمنين أبرياء وهم يؤدون  صلاة الجمعة منتهكا بذلك حرمة بيت من بيوت الله".

واسترسل الرئيس بوتفليقة قائلا : "إن هذا الاعتداء الهمجي المقيت يرسخ قناعتنا  بأن مكافحة آفة الإرهاب الأعمى تتطلب المزيد من التعاون وتضافر جهود المجتمع  الدولي من أجل اجتثاثها من جذورها والقضاء التام على مختلف بؤرها حيثما وجدت عبر العالم وحماية البشرية من ويلاتها، مجددا ،  مرة أخرى ،  تضامننا الثابت  وتعاطفنا الصادق مع الشقيقة مصر".

وختم رئيس الدولة برقيته بالإعراب عن يقينه بأن "الشعب المصري الأبي سيتجاوز  آثار هذه المحنة المؤلمة وهو أشد قوة ومنعة بما عرف عنه من شجاعة وصمود وما  يملكه من قدرات المقاومة والتصدي".

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق