Scroll To Top

أسعار النفط ترتفع وتتجاوز 63 دولارا للبرميل

دول ”الأوبك” تتفق لخفض الإنتاج إلى غاية مارس القادم

المشاهدات : 504
0
آخر تحديث : 09:57 | 2017-12-02
الكاتب : حليمة هلالي

تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

ارتفعت أمس، أسعار النفط إلى قرابة 63 دولارا للبرميل، بعدما اتفقت ”أوبك” وكبار المنتجين خارجها على تمديد تخفيضات الإنتاج، في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع، وتهدف إلى تصريف التخمة المستمرة في المعروض العالمي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك”، والتي تعد الجزائر عضوا فيه، وبعض المنتجين المستقلين بقيادة روسيا، أمس الأول، على إبقاء تخفيضات الإنتاج حتى نهاية 2018، بينما أشاروا إلى احتمال الخروج من الاتفاق مبكرا إذا شهدت السوق ارتفاعات في الأسعار.

وصرح خبراء في الطاقة، في وقت سابق، أن التمديد تسعة أشهر قد أُخذ في الاعتبار بالفعل، وعلى مدى شهر نوفمبر ارتفع النفط بـ 3.6 بالمئة، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، حوالي 5.6 بالمئة، حيث دفع التجار الأسعار للارتفاع توقعا لتمديد التخفيضات بعد مارس 2018.

ومن جهته، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح،  إن ”أوبك” والمنتجين المستقلين، راضون جدا عن مستويات الامتثال غير المسبوقة باتفاق خفض الإنتاج النفطي، مضيفا أنه لم يسبق لدول ”أوبك” والمنتجين المستقلين، أن سجلوا مستويات امتثال تفوق 100 % لعدة أشهر على التوالي. وأضاف الفالح، إنه من السابق لآوانه، الحديث عن الخروج من اتفاق التخفيضات الإنتاجية، على الأقل لمدة ستة أشهر.، مضيفا أن ”أوبك”، ستجري تقييما للتقدم أثناء اجتماعها الدوري القادم، في جوان القادم.

للإشارة، فإن أجل انتهاء الاتفاق الحالي للمنتجين، الذي بموجبه يخفضون الإمدادات حوالي 1.8 مليون برميل يوميا، في مسعى لدعم الأسعار في مارس.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان

نشر في :16:44 | 2018-01-06

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات


أعمدة البلاد