Scroll To Top

"أوبيجي" تيارت يتوعد المتأخرين في دفع الإيجار بالطرد

ديونه على الزبائن بلغت 96 مليار سنتيم

المشاهدات : 200
0
آخر تحديث : 21:29 | 2017-12-02
الكاتب : جمال.غ

تعبيرية

توعد ديوان الترقية والتسيير العقاري "أوبيجي" تيارت التعامل بصرامة مع المواطنين الممتنعين أو المتأخرين عن دفع مستحقات إيجار السكنات العمومية الإيجارية، خاصة أن نسبة التحصل خلال السنة الجارية لم تتجاوز الـ17 بالمائة.

وجاء هذا القرار، الشديد اللهجة في حق المستأجرين وأعوان التحصيل عبر وحداتها المتواجدة عبر إقليم الولاية، حيث تذكر أن حجم تحصيل الإيجار لم يصل إلى المقبول.

وأكد مصادر مطلعة أن "الاوبيجي" أن المبلغ المحصل خلال السنة الجارية 2017، بلغ 17 بالمائة من المبلغ الإجمالي المطلوب تحصيله حيث قدرت ديون أكثر من 96 مليار سنتيم.

وطالبت المديرية من رؤوسا الوحدات وأعوان التحصيل بضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة من أجل إجبار المواطنين المتأخرين على دفع الإيجار المترتب عليهم، وبصفة "مستعجلة"، مؤكدة أن الأموال المحصلة ستستعمل لدفع نفقات الاستغلال، من الأجور، والصيانة الآنية للحظيرة السكنية، الإصلاحات، وغيرها من العمليات التي تستلزم ميزانية.

وحسب المصادر فإن الوزارة الوصية وجهت إنذارا لديون الترقية والتسيير العقاري بتيارت على ذيل الترتيب في تحصيل الإيجار لدي شاغلي السكنات الايجارية وموافاتها بتقدم العملية، واتخاذ إجراءات تصل إلى الطرد من المساكن بالنسبة للمواطنين الذين يرفضون دفع مستحقاتهم، على أن يكون ذلك باستعمال الطرق القانونية واللجوء الى القضاء الاستعجالي بإرغام المستأجر على دفع الإيجار أو الطرد من السكن.

يأتي هذا الإجراء تتمة لمختلف الإجراءات التي سيتخذها ديوان الترقية والتسيير العقاري لتحصيل إيجار سكنات الإيجاري العمومي، أو ما يعرف بالسكن الاجتماعي، بعد تأخر ورفض العديد من المواطنين دفعها، وضعف وحدات وكذا أعوان التحصيل في تحصيلها على مدار سنوات، ما جعلها تتراكم لتتحول إلى ديون بالملايين بالنسبة لبعض العائلات، بالرغم من أن الإيجار كان عبارة عن مبلغ رمزي يدفعه المواطن، نظرا لكون هذه الصيغة من السكن مدعمة، وتمس فئة المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

ويأتي هذا القرار في إطار تعليمة وزارة السكن والعمران والمدينة القاضية بالتعامل بصرامة مع الموطنين الممتنعين او المتأخرين في دفع الديون العالقة لترشيد الاستهلاك، ومواجهة مختلف النفقات المترتبة عليها.

يذكر أن أوبيجي تيارت بدأ في تنفيذ قرارات الطرد حيث تم طرد مستأجر بحي 20 سكنا ببلدية تخمارت الذي لم يسدد الديون المترتبة عليه والمقدرة بأكثر 12 مليون سنتيم بواسطة القوة العمومية على أن تشمل الأسبوع الجاري 5 قرارات طرد بكل من تخمارت وعين الحديد و10 ببلديات ولاية تيارت.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد